مجتمع | الخميس 21 يونيو 2018 - 22:20

حرارة ببعض المناطق وأمطار رعدية بأخرى غدا الجمعة

  • Whatsapp

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة 21 يونيو، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي و بأقصى جنوب للبلاد، مع استمرار تمركز سحب غير مستقرة خلال الصباح فوق كل من منطقة طنجة وأقصى الشمال الغربي للبلاد.

وستظهر خلال الظهيرة سحب أخرى غير مستقرة شيئا ما ومرفوقة بقطرات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية. كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الشمالية و الجنوبية مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا. وبباقي جهات المملكة، ستكون الأجواء مستقرة عموما مع سماء قليلة السحب إلى صافية، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، في حين ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية وأحيانا غربية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 19 و 24 درجة بمرتفعات الأطلس، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و29 درجة بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط و والماس، ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بسهول السايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وبوجدور وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج زوالا ما بين رأس سيم و تزنيت، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.