اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 19:27

الشيكر عامل قلعة السراغنة ورؤساء جماعات محلية يؤكدون استعدادهم لمحاربة انتشار الحشرة القرمزية بمجموع دوائر الاقليم +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد محمد الشيكر عامل اقليم قلعة السراغنة بالنيابة وعبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المجالس المحلية في اللقاء التواصلي المنظم عصر اليوم الثلاثاء بقاعة محمد المودن؛ حول البرنامج الوطني لمحاربة الحشرة القرمزية -اكدوا- على انخراطهم واستعدادهم للشروع ابتداء من يوم غذ في تطبيق توصيات المصالح الفلاحية الهادفة الى الحد من اثار انتشار هذا الوباء.
وقال مجموع المتدخلين في هذا اللقاء ان الوضعية الحالية لقطاع الصبار اصبحت لاتتطلب التاجيل، مبرزين ان تطبيق البرنامج الوطني يتطلب من جميع الجهات المسؤولة على ممتلكات المجالس المحلية، والحفاظ على صحة ومحيط ساكنتها،التعاون واستعمال جميع الاليات والادوية المناسبة للحد من انتشار الحشرة عبر تراب دوائر اقليم قلعة السراغنة والاقاليم المجاورة.
وطالب المتدخلون بالتعجيل بتنفيذ توصيات وبرنامج المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والتي تتلخص في قلع المغروسات الاكثر تضررا وردمها، ومعالجة المساحات بالادوية والمبيدات المناسبة والتعاون مع الجمعيات والتعاونيات الفلاحية المهتمة بالقطاع. كما طالب رؤساء المجالس بالاسراع بتشكيل خلية ازمة، وتنظيم حملات تحسيسية والارشاد بمجموع المناطق المتضررة، وتوعية السكان بكل مايتعلق بمخلفات مرض الحشرة القرمزية.
اللقاء عرف تقديم عرض قدمه رضوان بن ساكى المسؤول الاقليمي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تطرق فيه الى انتشار الحشرة القرمزية على المستوى الدولي وفي بعض الجهات من المغرب،المعالجة الكيماوية، تنظيم حملات تحسيسية بخطورة الوباء، والاجراءات العملية لمحاربتها والحد من انتشارها.
اللقاء حضره الى جانب عامل الاقليم عبد الرحيم واعمرو البرلماني ورئيس المجلس الاقليمي،ورؤساء المجالس المحلية، والباشوات ورؤساء الدوائر الترابية، ومديرو المصالح الفلاحية بالاقليم.