اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 17:06

اعتقال “بزناس روشيرشي” حول منزله لمصنع لتقطير “ماحيا” مستعينا بكلاب “بيتبول” ضواحي مراكش

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة من اعتقال مبحوث عنه خطير من أجل الإتجار في المخدرات، صباح يومه الثلاثاء 19 يونيو، بعد نصب كمين له وهو في حالة سكر طافح.

وبعد الاستماع إلى المتهم الملقب ب”جموع” في محضر قانوني، اعترف أنه يقوم بتقطير ماء الحياة والإتجار في جميع أنواع المخدرات رفقة شريك له يقطن بحي الخريبات بمدينة شيشاوة، حيث وبعد إشعار النيابة العامة بتطورات الملف، أمرت قائد الدرك رفقة عناصر الشرطة القضائية لأمن شيشاوة وعناصر الدرك الملكي للمركز القضائي، بالإنتقال إلى عين المكان واقتحام المسكن وتفتيشه.

هذا ولحظة اقتحام المسكن لاذ المتهم بالفرار إلى وجهة غير معلومة، فيما أسفرت عملية المداهمة عن حجز قنينات تم إفراغها من مسكر ماء الحياة والتين المجفف والوسائل المستعملة في تقطيرها.

هذا وقد استنفرت الأجهزة الأمنية التي حلت بعين المكان عناصرها، التي كانت معززة بالأسلحة، لكون صاحب المحل يتوفر على ثلاث كلاب مدربة من نوع “بيتبول”.

وسبق أن تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة، عشية يوم الخميس 7 يونيو الجاري، من حجز كمية مهمة من المخدرات ودراجة نارية من نوع “س90″، بعد مطاردة هوليودية لأحد تجار المخدرات بمنطقة التعاونية بجماعة سيدي بوزيد، والذي تمكن من الفرار قبل ان يتم اعتقال، اليوم، من قبل عناصر الدرك.

وبحسب مصادرنا، فان ب”جموع” قضى عقوبات حبسية مختلفة قي قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات، كان قد فر إلى وجهة غير معلومة لحظة قدوم عناصر الدرك الملكي الى المكان الذي يتخذه ملاذا لترويج سمومه، تاركا كمية مهمة من المخدرات، وهي 900 غرام من مخدر الشيرا و2 كيلوغرام من مخدر القنب الهندي و1 كيلو من مخدر طابا، مع حجز دراجة نارية من نوع “س90” مسروقة يستعملها في تنقلاته لبيع المخدرات.