اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 15:12

مصدر امني بقلعة السراغنة:لهذا السبب قتل التلميذ “ياسين” داخل الثانوية الاعدادية.. و”مراكش الان” تنفرد بنشر صورته

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أكد مصدر امني ل”مراكش الآن”، ان سبب اقدام التلميذ “ز.ن” على توجيه طعنات لصديقه الضحية “ياسين لعزيري”، يعود بالاساس الى رفض هذا الاخير تسليمه ما يسمى ب “الحروزة” للاستعانة بها في الاجوبة الخاصة بامتحانات المستوى التاسع اعدادي.
واوضح المصدر ذاته، ان الدائرة الامنية بحي المرس استمعت الى التلميذ المتهم، واكد في التصريحات التي ادلى بها في محضر البحث التمهيدي، انه لم يكن يدري فيما سيتسبب لزميله في الدراسة وفي ما ادى به الى وضع حد لحياته.
وتفيد المعطيات الواردة، ان الشرطة استمعت ايضا الى تلميذ اصيب بجرح خفيف على مستوى الظهر، خلال محاولته فك نزاع التلميذين المزدادين سنة 2002 وتبادل الضرب بينهما وسط ساحة الاعدادية، قبل ان يسقط الضحية على الارض مدرجا في دمائه جراء تأثره بطعنة قاتلة اصيب بها على مستوى العنق تسببت له في نزيف دموي قوي عجل بوفاته.
من جهة اخرى، خلفت وقائع حادثة اليوم في اوساط العديد من رجال التربية والتعليم ومنتخبين وفعاليات نقابية، استياء عميقا، معبرين عن استنكارهم الشديد الى ماالت اليه اوضاع المدرسة العمومية وما يحيط بها من مخاطر بالنسبة للعاملين بها وللمتعلمين، نتيجة ما اصبحت تعرفه من احداث تسيئ بشكل كبير الى دورها النبيل في تربية الاجيال الناشئة، وتؤكد بالملوس الانحدار المتواصل لمختلف مكونات المجتمع المغربي.