الرئيسية > اخبار جهة مراكش

الوضعية المادية المتازمة لمركز تصفية الدم بقلعة السراغنة تستاثر باهتمام بعض اعضاء المجلس الاقليمي في دورة يونيو العادية

  • الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:41

محمد لبيهي ـ مراكش الان
تميزت اشغال الدورة العادية لشهر يونيو للمجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة المنعقدة اليومالاثنين بقاعة الفقيد ايت عبد المولى عبد الوهاب، بتدخل بعض اعضاؤه لاثارة الوضعية المادية المتازمة لمركز تصفية الدم بقلعة السراغنة.
وقال نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة وعضو المجلس الاقليمي في تدخله لمناقشة نقطة ابرام اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني لتحقيق اهداف مشتركة مع مؤسسة المجلس، ان الوضعية المالية للجمعية المحمدية لمركز تصفية الدم اصبحت تتطلب من المجلس الاقليمي ومن جهات عمومية وخاصة اضافة دعم مالي مهم لمساعدتها على اداء مستحقات المؤسسات التي تتعامل مع الجمعية المشرفة على تسييره لضمان استمرار الادوار المنوطة بها،وانقاذ ارواح المرضى المهددة بالموت في اي لحظة.
واعتبر البامي ايت الحاج ان المبلغ الذي تمت المصادقة عليه من طرف المجلس الاقليمي للجمعية والذي يبلغ 400.000 درهم لن يسد الخصاص المالي المهول الذي تتطلبه العمليات الاستشفائية. من جهته طالب المستشار عبد العزيز بنرزوق عن حزب العدالة والتنمية في تدخله بالعمل على ايجاد صيغة ملائمة،لتوفير الدعم اللازم للجمعية التي تشرف على تسيير شؤون المركز لفائدة مرضى القصور الكلوي.
اشغال المجلس الاقليمي في الدورة العادية لشهر يونيو، عرفت ايضا المصادقة بالاجماع على مجموعة من النقط ،من اهمها اقتراح انشاء شركة للتنمية المحلية،ومنح هبة سيارة في ملكية المجلس الاقليمي لاعادة تخصيصها لمديرية الشؤون القروية لوزارة الداخلية.
الدورة العادية لشهر يونيو والتي عرفت غياب عبد الرحيم واعمرو بسبب تواجده خارج ارض الوطن لاداء مناسك العمرة، تراس اشغالها مولاي الطاهر بلفاسي النائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي،بحضور محمد الشيكر عامل الاقليم بالنيابة، ورؤساء الدوائر الترابية وباشوات الجماعات الحضرية.

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...