رياضة | الخميس 7 يونيو 2018 - 10:40

تحذيرات لمشجعي المنتخب الوطني بالمونديال الروسي

  • Whatsapp

يسارع العديد من مشجعي كرة القدم بالتوجه إلى روسيا لمتابعة بطولة كأس العالم 2018، وللانضمام إلى مواقع “واي فاي” المحلية، محاولين تجنب رسوم الأنترنت الباهظة.
ووفقا لصحيفة “ميرور”، حذرت دراسة جديدة، الجماهير، بشأن الاتصال، حيث كشف باحثون من شركة “كاسبرسكي لاب” أن أكثر من 7 آلاف من نقاط الاتصال اللاسلكي العامة في روسيا غير آمنة، ويمكن أن يكون لها مخاطر أمنية خطيرة على الأشخاص الذين ينضمون إليها.
وقال مصدر خاص بالصحيفة: “في هذه الدراسة، حلل الباحثون نقاط اتصال واي فاي العامة عبر 11 مدينة مضيفة، بما في ذلك سانت بطرسبرغ وموسكو وسوتشي، ووجدوا أن 7،176 نقطة تصل إلى 20% من جميع المواقع، لم يكن لديها خوارزميات التشفير والتوثيق المضمنة، وهذا يعني أن المتسللين يمكنهم بسهولة اعتراض حركة مرور الشبكة والوصول إلى المعلومات السرية للمستخدمين”.
وأضاف المصدر: “في ضوء النتائج، تعمل شركة كاسبرسكي لاب على تشجيع المعجبين الذين يسافرون إلى روسيا على استخدام شبكة افتراضية خاصة (في بي إن) حيثما أمكن ذلك”.
وقال “دنيس ليجيزو”، الذي عمل في الدراسة: “عدم وجود تشفير مروري، بالإضافة إلى أحداث واسعة النطاق، تجعل شبكات الواي فاي اللاسلكية هدفا للصوص الذين يريدون الوصول السهل إلى بيانات المستخدمين”.