الرئيسية > دولية

غواتيمالا.. 99 قتيلا على الاقل حصيلة البركان والبحث مستمر رغم الصعوبات

  • الخميس 7 يونيو 2018 - 08:47

 أدت انفجارات جديدة وتدفق الحمم البركانية الى عرقلة عمليات البحث عن مفقودين حول “بركان النار” في غواتيمالا، بعد ثلاثة ايام من ثورانه الهائل الذي اسفر عن 99 قتيلا على الاقل وحوالى 200 مفقود، كما تفيد حصيلة جديدة.
وقال المعهد الغواتيمالي لعلم البراكين، ان “النشاط يتواصل، وليس مستبعدا حصول تدفقات جديدة للحمم البركانية (المؤلفة من الرماد والطين والماء والصخور المرتفعة الحرارة) في الساعات أو الأيام المقبلة، لذلك ي نصح بعدم البقاء قرب المنطقة المتضررة”.
 
من جهة اخرى، حذر المعهد من مخاطر انزلاقات التربة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في المساء.
 
وواصل البركان الذي ينبعث منه عمود من الدخان والرماد، إصدار انفجارات ضعيفة الكثافة بمعدل اربعة او خمسة في الساعة.
 
وأدى انفجار جديد مساء الثلاثاء في الفوهة الى بث الرعب في نفوس الناس الذين عادوا الى قراهم. واضطر رجال الانقاذ وعناصر الشرطة والجنود الى مغادرة المنطقة، حتى س مح لهم صباح الأربعاء باستئناف عمليات البحث عن المفقودين في “المنطقة صفر”.
 
وتسبب التدفق الكبير الأحد للحمم والرماد من هذه الفوهة التي يبلغ ارتفاعها 3763 مترا، وتبعد 35 كيلومتر ا جنوب غرب العاصمة غواتيمالا، بالفوضى في القرى الواقعة الى جانب البركان، وأدى الى مصرع ما لا يقل عن 99 شخصا وحوالى 200 مفقود في بلدية اسكوينتلا والمناطق المحيطة بها. وتم التعرف حتى الان الى 28 جثة فقط.
 
واسفر تدفق الحمم ايضا عن 46 جريحا، وأدى الى إجلاء 12،089 شخصا، كما ذكرت المنسقية الوطنية لمكافحة الكوارث الطبيعية. واثرت الكارثة، بدرجات متفاوتة، على 1،7 مليون غواتيمالي بالاجمال.
Free Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
free online course

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...