اخبار جهة مراكش | الأربعاء 6 يونيو 2018 - 14:51

فلاحون واعضاء تعاونيات لجمع الحليب يحتجون امام عمالة قلعة السراغنة لحماية مؤسساتهم من الافلاس +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
“هذا عار هذا عار الفلاح في خطر” بهذا الشعار الذي ردده حشد من الفلاحين ومربي الماشية، احتج العشرات من اعضاء بتعاونيات ومراكز جمع وتسويق الحليب صباح اليوم الاربعاء امام مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، على تقليص تعامل شركة سنطرال دانون معهم بسبب تداعيات المقاطعة التي استهدفتها.
وردد المشاركون في هذه الوقفة التي نظمت تحث شعار: “المسؤولية للحكومة لضمان السير العادي للقطاع والدفاع عن شريحة مهمة من المواطنين الذين يعتبرون الحليب مصدر عيشهم”، حاملين صور الملك محمد السادس والاعلام الوطنية، -رددوا- شعارات طالبوا من خلالها مسؤولي الحكومة بالتدخل العاجل لحماية ارزاقهم وضمان استمرار تعامل الشركة معهم لتفادي المزيد من الخسائر المادية الكبيرة التي تكبدوها.
وقال عزوز مرسلي رئيس مركز لجمع الحليب بدوار اكتاوة والنائب الاول لرئيس الجماعة القروية الجبيل، ان منتجي الحليب تضرروا كثيرا بسبب ماترتب عن مقاطعة منتوج الشركة المدكورة.
واكد المرسلي في تصريحه ان قرار تراجع الشركة عن تسليم منتوجهم من تعاونيات ومراكز جمع وتسويق الحليب باقليم قلعة السراغنة، اضر كثيرا بمجموع الفلاحين ومنتجي الحليب الذين يعتمدون في قوتهم اليومي وبشكل كبير على عائداته.
وطالب نفس المتحدث من الجهات الحكومية بالتدخل والالتفاتة الى صيحات الفلاحين لانقاذ تعاونيات ومراكز جمع الحليب من الافلاس.