اخبار جهة مراكش | الأربعاء 6 يونيو 2018 - 13:57

زبناء المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بقلعة السراغنة ينددون بالارتفاع الصاروخي للاسعار وارتفاع فواتير الاستهلاك ومراجعة نظام الاشطر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ندد العديد من زبناء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بقلعة السراغنة، بماعتبروه حيفا وظلما جراء الارتفاع الصاروخي لاسعار وارتفاع فواتير الاستهلاك للماء.
وطالب المشتكون بمراجعة التعريفة الخاصة بالاستهلاك ومبالغ الاتاوات القارة المضافة ونسب الضريبة على القيمة المضافة، بالاضافة الى مراجعة نظام الاشطر الذي اعتبره المشتكون جائرا.
واشار المتضررون في تصريحاتهم الى عملية تدوين وتقييد الارقام والمؤشرات القديمة والجديدة والتقديرات المرتبطة بشكل غير موضوعي التي تعرفها عملية تسجيل مبالغ الاستهلاك الشهري.
واكد المشتكون مطالبتهم باحترام دفاتر التحملات والعقود المبرمة مع الزبناء والشفافية في تطبيق القراءة الشهرية للعدادات تفاديا لتسجيل فواتير خيالية مبنية على معطيات مغلوطة من حيث الارقام ومؤشرات الاستهلاك الحقيقي.
وحسب شكايات الزبناء فقد شدد المشتكون على المطالبة من الجهات المسؤولة بالمراقبة المستمرة والشهرية للعدادات بشكل منتظم والتوقف النهائي عن اعتماد نظام التقديرات والتخمينات الوهمية، مع ضرورة مراجعة فواتير المستهلك بشكل منصف وعدم ادخاله في نظام الاشطر وفرض اثمنة خيالية ومرتفعة على جيوب المواطنين.