اخبار جهة مراكش | الأحد 3 يونيو 2018 - 14:59

بلعزيز المدير الجهوي لمكتب السلامة الصحية:هذا ماقررته اللجنة المختلطة في قضية حجز 36 طن من الدقيق الفاسد بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال بلعزيز مدير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة مراكش اسفي، ان السلطات والجهات المسؤولة على صحة المواطنين قامت بتكوين لجنة تقنية مختلطة للقيام بالتحقيقات اللازمة بعين المكان حول الكمية المحجوزة من الدقيق الفاسد التي تم تنفيذها، قبل ادان مغرب مساء يوم امس السبت، خارج المدار الحضري من طرف رجال الدرك الملكي للمركز الترابي كازيط بقيادة بني عامر.
واكد المدير الجهوي في تصريح ل “مراكش الآن”، ان اللجنة قامت بواجبها واستمعت الى مدير المطحنة واطلعت على بعض الوثائق، واستكمالا للبحث التمهيدي فقد تم اخذ عينات من ثلاثة انواع من دقيق المطحنة المذكورة، من اجل اجراء التحاليل المخبرية اللازمة، اليوم الاحد، بمدينة الدار البيضاء للتاكد من مطابقتها لمعايير السلامة الصحية.
وبخصوص الكمية المحجوزة افاد المدير الجهوي لمكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية ان الامر يتعلق بشحنة من الدقيق المنتهي صلاحية استهلاكه، عثر عليه في اكياس من الحجم الكبير غير خاصة بالدقيق.
مضيفا ان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، امر بحجز الكمية والاطلاع على نتائج لجنة البحث والتحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.