مجتمع | الأحد 3 يونيو 2018 - 11:59

درديخ: مركز تكوين وإدماج النساء والشباب بتيط مليل سيوفر تكوينات مؤهلة في مهن مدرة للدخل

  • Whatsapp

قالت مسؤولة قطب التواصل والتنمية المؤسساتية بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، السيدة سناء درديخ إن مركز تكوين وإدماج النساء والشباب، الذي دشنه الملك محمد السادس امس السبت بمديونة، سيوفر للأشخاص المستفيدين المنحدرين من أوساط معوزة، تكوينات مؤهلة في مهن مدرة للدخل.

وأضافت درديخ في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين مركز تكوين وإدماج النساء والشباب أن هذا المركز الجديد، الذي يعد ثاني بنية اجتماعية تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى منطقة تيط مليل، يهدف إلى تعزيز قدرات النساء والشباب من خلال تمكينهم من تكوينات أساسية ومؤهلة، لاسيما في إعداد الحلويات، وكهرباء البنايات، ونجارة الألومنيوم.

وأضافت أن هذه التخصصات التي تم وضعها وفقا لاحتياجات السوق المحلي للشغل، من شأنها تحفيز الإدماج السوسيو -مهني للشباب المستفيدين، مشيرة إلى أن المركز الجديد يتوفر أيضا على فضاء للتعليم الأولي لتربية وتتبع أطفال النساء المستفيدات، ونساء الحي الذي يوجد به هذا المركز.

ويشتمل المركز الجديد، والذي تم تشييده على قطعة أرضية في ملكية الدولة مساحتها 3640 متر مربع، على قطب للتكوين المهني مخصص للنساء والشباب يحتوي على ورشات للطبخ وإعداد الحلويات، والفصالة والخياطة، والحلاقة والتجميل، ونجارة الألومنيوم، وكهرباء البناء، فضلا عن قاعات للتكوين في شبكة المعلوميات والتجارة وتدبير المقاولات، ومكتبة بالإضافة إلى قاعة للوسائط المتعددة.

كما يضم مركز تكوين وإدماج النساء والشباب بتيط مليل، قطبا للأنشطة المدرسية وشبه المدرسية والتعليم الأولي يحتوي على قاعات لتكوين مربيات التعليم الأولي، ومحو الأمية، والدعم المدرسي، وفضاء للتعليم الأولي بطاقة استقبال تبلغ 72 طفلا، وقاعة للراحة، وفضاء للعب الأطفال.