منوعة | الأحد 27 مايو 2018 - 16:48

ضرب هندي مسلم حتى الموت لاتهامه بذبح بقرة

  • Whatsapp

تعرض الخياط سراج خان البالغ من العمر 45 عاما للضرب حتى الموت من قبل عدد من الهندوس، في ولاية ماديا براديش بالهند، بعد أن اتهموه بذبح بقرة، الحيوان الذي يعد مقدسا، وفق ما أعلنه ضابط في الشرطة المحلية، مشيرا إلى العثور على لحم ثور مذبوح في موقع الحادث، دون أن يقدم مزيدا من التوضيح.

أفاد المصدر ذاته أن صديق القتيل شاكيل مقبول، والذي أصيب في الهجوم، نقل إلى المستشفى وانه يعاني من جروح خطيرة، موضحا أنه تم توقيف 4 أشخاص، وأنهم في الحجز القضائي، خلال التحقيق.

ويعتبر الهندوس لحم البقر مقدسا، وذبح الأبقار او حيازة واستهلاك لحمها أمرا ممنوعا في معظم ولايات الهند، ويعتبر ذبح الأبقار، في ولاية ماديا براديش، جريمة عقوبتها السجن سبع سنوات، لكنه جريمة يعاقب عليها بالسجن المؤبد في عدة ولايات هندية أخرى.

وفي العامين الأخيرين، لقي أكثر من 12 مواطنا هنديا مسلما في مختلف انحاء الهند بعد الاشتباه بأنهم أكلوا لحم بقر او قاموا بتهريب أبقار، من بينهم فتى ضرب حتى الموت في قطار مزدحم العام الفائت.

ويقول المراقبون ان اعمال العنف ازدادت منذ انتخاب حزب الشعب الهندي (باراتيا جاناتا) اليميني المتطرف بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في العام 2014، وترى منظمات حقوقية أن الناشطين الهندوس ازدادوا جرأة لاقتراف جرائمهم في عهد هذا الحزب.