اخبار جهة مراكش | الأحد 27 مايو 2018 - 13:21

مناضلو الكونفدرالية الديموقراطية للشغل ينظمون وقفة احتجاجية بالشموع بمراكش +صور

  • Whatsapp

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
خرج العشرات من مناضلي الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالمكتبين الاقليميين مراكش والحوز، ليلة أمس السبت 26 ماي، في وقفة احتجاجية بالشموع للمطالبة بالكرامة ومحاربة الفساد.

وجاب المحتجون شارع محمد الخامس بمراكش حيث رفعوا شعارات تطالب بتحصين المكاسب وتحسين الدخل والزيادة العامة في الاجور والتعويضات مع احترام مقتضيات مدونة الشغل وتطبيقها واعادة النظر والتفاوض حول نظام التقاعد، وضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لسائر المواطنات والمواطنين، في التنمية والعيش الكريم.
وحملت اللافتات التي تم رفعت خلال هذه المسيرة الاحتجاجية رسائل الى من يهمه الامر تشجب الظلم والفقر والبطالة والهشاشة والتهميش وتحذر من اقتصاد الريع والاحتكار والاثراء غير المشروع والفساد المالي والاداري وتطالب بضمان الحريات النقابية والتعامل الايجابي والجدي مع الملفات المطلبية للطبقة العاملة.
ورفع مناضلو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لافتة كتب عليها: “لا لمحاربة الدولة الوطنية الديمقراطية باشاعة الفساد ونهب المال العام”، فيما تضمنت لافتة نقابيو الجامعة الوطنية للتعليم: “لا للحوارات العفيمة والمغشوشة، نعم لتلبية مطالب شغيلة التعليم، نعم للدفاع عن تعليم عمومي جيد للجميع”، وتطرقت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش اسفي :”جميعا للدفاع عن المدرسة العمومية، لا للتعاقد، نعم للادماج في اسلاك الوظيفة العمومية”.
وشارك مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية في هذه المسيرة الاحتجاجية التي دعت اليها الكونفدرالية الديموقراطية للشغل على الصعيد الوطني.