اخبار جهة مراكش | السبت 26 مايو 2018 - 16:21

افتتاح مركز جديد لتصفية الدم بقلعة السراغنة للتخفيف من العجز في الاستجابة لطلبات مرضى القصور الكلوي +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
شهدت تجزئة منارة بمدينة قلعة السراغنة افتتاح مركز جديد لتصفية الدم في وجه مرضى الفشل الكلوي بتجهيزات عالية تستجيب للمعايير الطبية الدولية.
المشروع الجديد أنجزه ثلاثة اطباء على مساحة اجمالية تقدر ب 170 مترا مربعا، يتكون من ثلاث طوابق علوية وطابق تحث ارضي، وقاعتين مجهزتين ب 42 سريرا لعمليات التصفية، ومكاتب ادارية، ومكتبين للطاقم الطبي وقاعات منفردة للمرضى، ومطبخ، قاعة انتظار قاعة لاستقبال الزوار، مستودع للادوية ومرافق صحية.
ويتوفر على تجهيزات طبية عالية الجودة، بالاضافة الى تجهيزات تقنية واخرى لتقديم خدمات للمرضى ومرافقيهم.
ويشرف على هذا المركز الدكتور طارق جالي سبق له ان اشتغل في تخصص تصفية الدم وأمراض الكلي بالمركز التابع للجمعية المحمدية لتصفية الدم بقلعة السراغنة، والدكتور حبيب الله اطار طبي يتوفر على تجربة وخبرة طبيتين في تخصص امراض الكلي بمساعدة طاقم من الممرضين والممرضات واداريين . ويعرف المركز الجديد منذ افتتاح ابوابه خلال هذا الاسبوع، اقبالا ملحوظا من لدن مرضى القصور الكلوي المتوفرين على التغطية الصحية والمرضى الخواص غير المتوفرين على التغطية الصحية باثمان مناسبة مقارنة مع ماهو معمول به في باقي المؤسسات الصحية.
المركز الجديد لتصفية الدم بقلعة السراغنة اعتبره العديد من المهتمين بالقطاع الصحي مكتسبا جديدا لفائدة مرضى الاقليم الذين يعانون الامرين من تكاليف وظروف عمليات تصفية الدم بالمدن المجاور، وسيساهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية، علاوة على التخفيف من الصعوبات والعجز في الاستجابة لطلبات مرضى القصور الكلوي الذي تتزايد اعدادهم بشكل ملحوظ في اقليم قلعة السراغنة.
يشار الى ان اقليم قلعة السراغنة يتوفر على مركزين اخرين لتصفية الدم واحد بقلعة السراغنة ويقدم خدماته لفائدة 74 مريضا فيما وصل عدد المسجلين به ضمن لائحة الانتظار 62 مريضا، ومركز ثاني بمدينة العطاوية يستفيد من خدماته 102 مريض و 60 مريضا ينتظرون دورهم من العلاج.