اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 مايو 2018 - 14:33

صبري والي مراكش يوزع “قفة رمضان” على الاسر المعوزة بجماعة اولا دليم +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
قام محمد صبري والي جهة مراكش اسفي، قبل قليل من زوال اليوم السبت، على توزيع الققف الرمضانية على العشرات من العائلات المعوزة بالجماعة القروية اولاد دليم ضمن العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1439” بمراكش، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وعرف هذا الحفل المنظم بمقر جماعة اولا دليم حضور قائد الحامية العسكرية ورئيس جماعة اولا دليم وقائد وباشا المنطقة والمندوب الجهوي للسؤون الاسلامية ورئيس المجلس العلمي بمراكش والقائد الجهوي للوقاية المدنية والقائد الجهوي للقوات المساعدة والقائد الاقليمي للدرك الملكي والعديد من رؤوساء المصالح بولاية الجهة.
وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، العناية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ19، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تنسجم، تمام الانسجام، مع البرنامج الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه، والنهوض بثقافة التضامن.