حوادث | الأحد 20 مايو 2018 - 15:25

اعتقال الأستاذ معنف تلميذة ونعتها بالعاهرة بخريبكة

  • Whatsapp

جرى، صباح اليوم الأحد 20 ماي، وضع الأستاذ الذي ظهر في فيديو وهو يعنف تلميذة بإحدى الثانويات بمدينة خريبكة، رهن الحراسة النظرية، بعدما تم إيقافه، صباح اليوم الأحد، بتعليمات من النيابة العامة بالمدينة ذاتها.
وجاء قرار النيابة العامة بعد انتهاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة من تحقيقها حول الواقعة، عقب انتشار الفيديو الذي ظهر فيه أستاذ وهو يعتدي على إحدى تلميذاته داخل الفصل الدراسي، حيث تبين أن الأمر يتعلق بأستاذ لمادة الرياضيات بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة.
وعلى إثر تداول شريط فيديو ببعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لعملية تعنيف أستاذ لتلميذة بإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بخريبكة، أعلنت الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال- خنيفرة، بتنسيق مع المديرية الإقليمية أنها قامت “بتشكيل لجنة على وجه الاستعجال لتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في الموضوع”.
وحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية فإنه “بهذه المناسبة تجدد رفضها لكل أشكال العنف بالوسط المدرسي، وتؤكد حرصها على التصدي بكل حزم ويقظة لكل ما يمكن أن يسيء للمؤسسات التعليمية وحرمتها، باعتبارها فضاءات للتربية والتكوين”.