اخبار جهة مراكش | السبت 19 مايو 2018 - 14:09

الوالي صبري يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1439” بمراكش +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
قام محمد صبري والي جهة مراكش اسفي، قبل قليل من زوال اليوم السبت، على على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1439” بمراكش، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وعرف هذا الحفل بمركز التكوين المهني بحي تاركة حضور محمد العربي بلقايد عمدة مراكش ومحمد فؤاد الحوري رئيس بلدية القصبة ومحمد شقيق النائب الاول لرئيسة مجلس العمالة والدكتور خالد الزنجاري المدير الجهوي لوزارة الصحة والعديد من رؤوساء المصالح الخارجية بمراكش والمسؤولين الامنيين.
وانتقل الوفد الولائي الى دار الطفل بباب اغمات حيث تم توزيع القفة الرمضانية على العشرات من ارباب الاسر المعوزة.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، العناية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ19، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تنسجم، تمام الانسجام، مع البرنامج الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه، والنهوض بثقافة التضامن.