الرئيسية > اخبار جهة مراكش

محكمة الاستئناف بمراكش تخفف احكاما في حق دركيين بمجاط متهمين بالإرتشاء وإفشاء السر المهني

  • الخميس 17 مايو 2018 - 18:15

قضت الغرفة الإستئنافية بجنايات مراكش، ليلة الإثنين الماضي، بتخفيض العقوبة الحبسية في حق دركي يعمل بالمركز الترابي مجاط، من سنة حبسا نافذا إلى 5 أشهر حبسا نافذا، من أجل إفشاء السر المهني والإرتشاء، فيما قرر تأييد الحكم الإبتدائي في حق دركي آخر والقاضي ببرائته من جميع التهم الموجهة إليه.
هذا وسبق أن أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، ليلة الإثنين 12 مارس الماضي، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، دركي يدعى “أ. ع” بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، من أجل الإرتشاء وإفشاء السر المهني وحيازة واستهلاك المخدرات وتبرئته من تهمة الإتجار في المخدرات، كما قضت في ذات الملف ببرائة الدركي الثاني المتهم في قضية التخابر مع باروت مخدرات.
وتعود تفاصيل القضية، حينما وضع تاجر مخدرات ينحدر من دوار “سبيوا” بجماعة مجاط مدان بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، شكاية لدى الوكيل العام للملك بجنايات مراكش ودخوله في إضراب عن الطعام داخل أسوار السجن، مصرحا في شكايته أنه يتوفر على تسجيلات صوتية تتبث تلقيهما عناصر الدرك الملكي الثلاثة وأحد أفراد القوات المساعدة يعمل بقيادة مجاط فروكة سابقا لأموال مقابل تسهيل مأمورية اتجاره في الممنوعات بالمنطقة، قبل أن يتم اعتقاله من طرف هؤلاء العناصر الأمنية.
وجدير بالذكر، أن الجنرال دوديفيزيون محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، قرر إعفاء الدركي المدان بالحبس النافذ، فيما قام بتنقيل الدركي الذي نال البراءة مؤخرا من التهم المنسوبة إليه، من دركية مجاط إلى المركز الترابي للدرك الملكي بتامنصورت ضواحي مراكش.

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...