رياضة | الخميس 17 مايو 2018 - 08:28

“كاف” تسعى الى حشد دعم جنوب إفريقيا ل”موروكو 2026″

  • Whatsapp
دخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) على الخط لإقناع جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، من أجل مساندة ملف المغرب لاحتضان “مونديال 2026، كما نقلت “رويترز” عن مسؤولين رفيعي المستوى في الاتحاد.

 ويرتقب أن يحل الملغاشي أحمد أحمد، امس الأربعاء، بجوهانسبورغ من أجل إقناع مسؤولي اتحاد كرة القدم الجنوب إفريقي المعروف اختصارا بـ”SAFA” بمؤازرة المغرب، بعدما سبق لرئيسه داني جوردان، أن أعلن أن بلاده لم تقرر بعد بشان من ستساند إن كان الملف المغربي أو نظيره الثلاثي المشكل بين الولايات المتحدة الأمريكية وكند ثم المكسيك.

وفيما كان داني جوردان قد عبر، من خلال بلاغ عمم في 16 أبريل الماضي، عن مساندة اتحاد كرة القدم للمغرب، فإنه سرعان ما تراجع عن هذا الأمر، انسجاما وما صرحت به “توكزيل كسازا، وزيرة الرياضة في جنوب إفريقيا، وهو ما فسر بتلقي البلاد لضغوط أمريكية لتقويض هذه المؤازرة المعلنة للمغرب.

ووفق قصاصة “رويترز” فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدعم المغرب بشكل قوي ويروم أن يكون صوت جنوب إفريقيا إلى جانب المغرب، يوم التصويت في 13 يونيو المقبل، حتى يتحقق حلم القارة السمراء في احتضان كأس العالم في 2026 بعد المونديال الذي احتضنته بلاد نيلسون مانديلا في 2010.