الرئيسية > اخبار جهة مراكش

صبري والي جهة مراكش اسفي يكشف عن الاجراءات العملية لانجاح ورش الجهوية المتقدمة

  • الأربعاء 16 مايو 2018 - 14:28

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
تطرق محمد صبري والي جهة مراكش اسفي، يوم امس الثلاثاء، خلال ترأسه للندوة العلمية في موضوع “الجهوية المتقدمة رافعة للتنمية المستدامة”، بالقاعة الكبرى بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، (تطرق) الى كون الارادة الملكية الراسخة والمتجددة للنهوض بنموذج المغرب في مجال الجهوية المتقدمة باعتبارها إطار ديمقراطي فعال لتحقيق تدبير جهوي مسؤول في قضايا الجهات في منظومة تكاملية مع مراعاة التكافل بين الجهات.
وشدد الوالي صبري، على أهمية الاختصاصات المنقولة للجهات لتحقيق التنموية الجهوية مع وضع آليات متطورة للتدبير بما في ذلك مخطط التنمية الجهوية وفق مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات رقم 111/14.
كما اوضح الوالي، أن نجاح ورش الجهوية التي تعد استراتجية بالنسبة للمغرب رهين بتظافر جهود كل المتدخلين من سلطات ومنتخبين ومصالح خارجية ونسيج جمعوي وفاعلين اقتصاديين وأسرة الإعلام كل في مجال تدخله.
كما وقف صبري والي جهة مراكش اسفي، على أهمية توفر على الموارد البشرية الكفأة القادرة على مواكبة هذا الورش الكبير مما يطرح تحدي التكوين والتكوين المستمر.
واوضح ذات المتحدث، اهمية انخراط مؤسسات التكوين والبحث العلمي كشريك اساسي في انجاح ورش الجهوية المتقدمة.
واعتبر تعزيز اللاتمركز الاداري يشكل حجز زاوية لانجاح هذا الورش الاستراتيجي، وعليه، تنفيذا للتعليمات الملكية بتسرع اللاتمركز ستكتسب الجهوية دعامة مهمة لخدمة الديمقراطية والتنمية.
وختم والي الجهة بضرورة تضافر جهود لكل المتداخلين مع مبدأ انتقائية المشاريع.

Download Best WordPress Themes Free Download
Download Nulled WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
Free Download WordPress Themes
online free course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...