اخبار جهة مراكش | الخميس 10 مايو 2018 - 12:30

معارضة رئيس تاوزينت باقليم قلعة السراغنة تحضر مستشارة من اسبانيا لاستكمال اغلبيتها ورفض جدول اعمال دورة ماي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
رفض اعضاء فريق المعارضة بجماعة تاوزينت مرة اخرى وباغلبية ثمانية مقابل سبعة، جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي المتكون من ثلاثة نقط تتعلق ب:اسناد برنامج عمل لاحد مكاتب الدراسات،اصلاح مصابيح الانارة واصلاح طرق.
وقال عبد المجيد دحاني منسق فريق المعارضة في اتصال هاتفي ب “مراكش الان”،ان سبب رفضهم لجدول اعمال الدورة يرجع بالاساس الى استمرار رئيس المجلس الجماعي في اقصاء دوائرهم وتهميشها وتفضيل دوائر اعضاء المكتب والمستشارين المساندين لسياسته.
واوضح الدحاني المحامي والمستشار الجماعي عن حزب الاصالة والمعاصرة،ان فريقه قام باحضار المستشارة نجاة الصلح من الديار الاسبانية لتعزيز صف المعارضة واتخاذ القرار المناسب،مضيفا ان موقف فريقه يندرج في اطار مواصلة تصحيح الاوضاع بالجماعة ووضع حد لماينهجه الرئيس ضد سكان دوائر اعضاء فريق المعارضة.
من جهته ولمعرفة وجهة نظره حول ماعرفته اشغال دورة ماي،قال التجمعي رئيس جماعة تاوزينت العلامي بوعنان في اتصال هاتفي به صباح اليوم الخميس،ان القرار المتخذ يدخل في اطار شد الحبل بينه وبين اعضاء فريق المعارضة لاسباب تافهة “على حد تعبير الرئيس.واكد بوعنان ان ماتم اقتراحه بخصوص اصلاح الطرق يهم بعض المسالك الطرقية المؤدية الى دوائرهم،مضيفا ان لامصلحة له في مايدعيه منسق المعارضة من اقصاء وتهميش،مشيرا الى ان مستعد لتقديم جميع الوثائق التي تتبث استفادة جميع الدوائر المحسوبة على اعضاء الفريق المعارض من البرامج المقترحة.
تجدر الاشارة ان جماعة تاوزينت تعرف بلوكاجا للمصادقة على جميع النقط التي تقدم بها الرئيس في الدورات العادية طيلة السنوات الاخيرة بسبب اغلبية الاعضاء المعارضين.
الدورة العادية لشهر ماي حضرها قائد قيادة تساوت ومفوض قضائي لتدوين محضر اشغالها بطلب من الفريق المعارض.