اخبار جهة مراكش | الأربعاء 9 مايو 2018 - 09:50

ميلودة حازب وسمير كودار يحددان هوية الزعيم الجديد للبام مابعد الياس العماري

  • Whatsapp

ابدى الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تشبثه بالاستقالة في اجتماع ترأسه مع فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، يوم امس الثلاثاء  08 ماي بالرباط.
هذا، وتم خلال اجتماع لجنة التسيير الموسعة لحزب الاصالة والمعاصرة، يوم امس، تعيين لجينة تتكون من اربعة قيادات بامية ضمنهم ميلودة حازب وسمير كودار للتداول في مقترحات حول الاسم الذي يمكنه ان يخلف العماري امينا عاما لحزب الجرار.

وذكر العماري برهانات تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، وبالمهام المرحلية والمستقبلية للمشروع السياسي للحزب، كما دعا إلى ضرورة تحصين كل المكتسبات المتحققة، والانتصار إلى وحدة الحزب لرفع كل التحديات المشتركة.

وتدارس الاجتماع استقالة الياس العماري  في ضوء التقريرين المنجزين من طرف اللجنة الوطنية، وكذا بناء على تشبث العماري بالاستقالة، وإلتزامه “المبدئي والفعلي بأن يظل في صفوف الحزب كما كان دائما في خدمة أهدافه ومشروعه”.

وحسب بلاغ صادر عن السكرتارية التي تكلفت بتدبير المرحلة،  فإنه تم التأكيد على عقد الدورة الاستثنائية بتاريخها المعلن يوم 26 ماي الجاري، وستعرض خلاصات الاجتماع والتقارير على أنظار المجلس الوطني للحسم فيها.