الرئيسية > منوعة

فتوى ترخص للاعبين المسلمين بإفطار رمضان بالمونديال

  • الأربعاء 30 نوفمبر -0001 - 00:00

أفتى المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإسبانية مدريد، فتوى جديدة بخصوص صيام لاعبي كرة القدم المسلمين، في نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، والتي تتزامن مع شهر رمضان الكريم.
ورخض المركز الإسلامي بمدريد، لعناصر المنتخب الوطني المغربي، وكل اللاعبين المسلمين، المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم  الإفطار في شهر رمضان وتعويض الصيام في أيام أخرى.
سامي المشتاوي، رئيس القسم الثقافي في المركز الإسلامي بمدريد، قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”،  إن شهر رمضان يبدأ العام الجاري في 16 من ماي 2018، ويستغرق شهرا، وبالتالي يتزامن مع مونديال روسيا ونهائي دوري أبطال أوروبا”.
وأضاف “لاعبو كرة القدم المسلمين من الصعب للغاية لهم خوض المنافسات الرياضية خلال شهر رمضان”، مشيرا إلى أن الراغبين منهم يمكنهم الافطار وتعويض الأيام بعد رمضان، بالأخذ في الاعتبار “رخصة الإفطار للسفر”، لأن علماء المسلمين يرون أن المسافة التي يمكن فيها للمسافر الافطار هي 48 ميلا “ما يعادل نحو 83 كيلمترا”..
ولذا فانه في حال السفر لمسافة تتجاوز 83 كيلمترا فإنهم يعدون مسافرين، لذا يجوز لهم الافطار في رمضان وتعويض الايام قبل حلول رمضان التالي.
جدير ذكره، أن المنتخب الوطني، سيخوض أولى مبارياته في “مونديال” روسيا المقبل، أمام المنتخب الإيراني في 15 من شهر يونيو المقبل، ويتزامن مع آخر أيام شهر رمضان المبارك.

Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
udemy paid course free download

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...