اخبار جهة مراكش | الخميس 3 مايو 2018 - 16:07

انعقاد الجلسة الاولى من دورة ماي العادية لمجلس مراكش وهذه النقط المتداولة فيها +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
انعقدت، صباح يومه الخميس 3 ماي، الجلسة الاولى من الدورة العادية لشهر ماي لمجلس جماعة مراكش بقاعة الجلسات الرسمية لمجلس الجماعة الكائن بشارع محمد السادس بمقاطعة جليز بمراكش.
وانطلقت اشغال هذه الجلسة ابتداء من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، حيث تم التداول في جدول اعمال الجلسة الاولى من الدورة المتكون من 11 نقطة.
وهكذا فقد تم اطلاع المجلس الجماعي على التقرير الاخباري لرئيس المجلس في شأن الاعمال التي تم القيام بها في اطار الصلاحيات المخولة اليه، قبل الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة والتمويل المتعلقة ببرنامج انجاز وتهيئة مرائب للسيارات وترصيف وتهيئة الازقة والساحات العمومية والعنونة والتشوير ووضع لوحات اخبارية وتفاعلية، وهي النقطة الواردة من والي عامل عمالة مراكش.
كما عرفت الجلسة دراسة ومصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة مراكش وجمعية مراكش لمساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن لتسيير مركز تصفية الدم اوراد، وايضا تمت الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراتكة بين مجلس جماعة مراكش والجامعة الملكية المغربية للجمباز من اجل تددبير وتسيير قاعة الجمباز بفضاء المواطن بالمحاميد.
والى ذلك، تمت الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث متحف للشاي والتوابل بحدائق الحارثي بمراكش، مع الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة حول احداث متحف ومعرض دائم لمنتوجات الصناعة التقليدية بالمقر القديم لغرفة الصناعة التقليدية بساحة جامع الفنا لمراكش.
وفي النقطة 7 من جدول اعمال جلسة دورة ماي العادية تمت ملاءمة مقرر المجلس الجماعي لمدينة مراكش عدد 101/ 2/ 06/ 2016 بتاريخ 23 يونيو 2016 المتعلق بالموافقة على الرفع من رأسمال شركة التنمية المحلية “حاضرة الانوار” وذلك مع النظام الاساسي للشركة المذكورة، بينما النقطة 8 تمت الدراسة والمصادقة على على اتفاقية شراكة بين جماعة مراكش وجامعة القاضي عياض،في حين النقطة 9 عرفت الدراسة والمصادقة على اتفاقية تتعلق بتمويل وانجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار بحي الحارة الشطر الثاني 2018 ـ 2019.
هذا وتم خلال النقطتين 10 و11 الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وانجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار بالمدينة العتيقة الشطر الرابع 2018 ـ 2019، والدراسة والمصادقة على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة رقم 7/ م ح/م/ 2014 المتعلقة بتقوية وتحسين الولوج الى الخدمات الصحية بمدينة مراكش.