اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 أبريل 2018 - 15:14

السلطات العمومية بقيادة السويهلة تمنع مسيرة احتجاجية لساكنة دواوير اهديل ضواحي مراكش

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
منعت السلطات العمومية في شخص قائد قيادة السويهلة وعناصر القوات المساعدة والدرك الملكي، في هذه الأثناء من صباح اليوم الاثنين 30 أبريل، مسيرة احتجاجية على مثن عربات من نوع “بيكوب” لساكنة عدد من دواوير جماعة أهديل، للاحتجاج على إحدى مقالع تكسير الأحجار على مستوى واد تانسيفت.
وبحسب مصادر مسؤولة للجريدة، فإن السلطات الإقليمية بشيشاوة حاولت ثني المحتجين عن نقل احتجاجهم إلى ولاية مراكش وأصرت على الحوار بين أطراف النزاع في شخص إدارة المقلع الذي يتوفر على كافة الوثائق القانونية الجاري بها العمل والساكنة المحلية، إلا أنها لم تسفر عن أية نتيجة.
وأضاف نفس المصدر، أن المحتجين لم يقودوا مسيرتهم من تراب شيشاوة ب”اللافتات” والأعلام الوطنية في اتجاه مراكش، لعلمهم المسبق بأن أي مسيرة غير مرخص لها في اتجاه ولاية مراكش يكون إقليم شيشاوة منطلقها ستتدخل السلطات العمومية لنسفها لعدم توفرها على أي ترخيص، أن المحتجين قاموا بإخفاء “لافتتاتهم” حتى بلغوا مشارف مراكش وهو أمر طبيعي أن تتدخل السلطة العمومية لوقفها.
بدوره أكد مصدر في صفوف المحتجين أن نقلهم لمعركتهم التي وصفها بالمشروعة له ما يبرره، من عدم قدرة لا السلطة المحلية ولا الإقليمية إقناع رب المقلع بنقل معداته إلى منطقة أخرى غير منطق أولاد رحو، لأسباب بيئية واجتماعية وصحية تعرفها جميع السلطات والمؤسسات المعنية والرأي العام بجماعة أهديل.