اخبار جهة مراكش | الأحد 29 أبريل 2018 - 11:13

انفراد.. بنكيران يغيب عن الجلسة العامة للمؤتمر الجهوي لشبيبة المصباح بمراكش ورئاسة المؤتمر تقرر إلغاء الجلسة العامة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – مراكش الآن
أكدت مصادر عليمة لمراكش الآن من داخل الكتابة الجهوية لشبيبة المصباح، أن الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران، لن يحضر الجلسة العامة للمؤتمر الجهوي الأول لشبيبة العدالة والتنمية بجهة مراكش أسفي في ظل التقسيم الترابي الجديد للمملكة، تحت شعار: “نضال شبابي من أجل حماية الارادة الشعبية” بالمسرح الملكي بمراكش.
وحول خلفيات وكواليس عدم حضور رئيس الحكومة السابق، قالت مصادرنا أن الأسباب إلى حدود اللحظة لا زالت مجهولة وغير مفهومة، خاصة وأن قرار عدم مشاركته أتخذ قرابة الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد 29 أبريل.
وقالت مصادر متطابقة، أن إلغاء بنكيران مشاركته في الجلسة العامة للمؤتمر الجهوي لشبيبته بمراكش، ورائه رسائل سياسية رمزية دالة تؤكد أن الرجل بات محاصرا في تواصله المباشر في الداخل الحزبي وخارجه، مخافة خروجه برسائل سياسية لكل الفاعلين والمؤسسات، وتأثيرها على المشهد السياسي والتحالف الحكومي مرة أخرى كما كان عليه الحال في المؤتمر الوطني السادس المنظم ببوزنيقة في فبراير الماضي.
ويروج في أوساط حزب العدالة والتنمية بمراكش، أن إلغاء المشاركة في المؤتمر الجهوي لشبيبة مراكش ليس بحالة انفرادية بل سيتم إلغاء مشاركته أيضا في نشاطين حزبيين بكل من طنجة ومراكش وهو تأكيد لأطروحة “الحصار السياسي”.
والى ذلك تسبب عدم مشاركة الأمين العام السابق لحزب”البيجيدي” في الجلسة العامة للمؤتمر المذكور في اتخاذ رئاسة المؤتمر في شخص محمد أمكراز واللجنة التحضيرية للمؤتمر قرار إلغاء الجلسة العامة، التي كان من المرتقب أن تعرف مشاركة الآلاف من مناضلات ومناضلي والمتعاطفين مع الحزب داخل مراكش وباقي الأقاليم السبعة التابعة لجهة مراكش أسفي والمدن المجاورة.