اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 أبريل 2018 - 12:24

عصبة الجنوب لكرة القدم تنظم ندوة وطنية حول “ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية.. مقاربات وحلول” بمراكش

  • Whatsapp

نظمت عصبة الجنوب لكرة القدم، يوم السبت 28 ابريل، ندوة وطنية حول موضوع: “ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية.. مقاربات وحلول” بمركب وزارة العدل بمراكش.
وشارك في اشغال هذه الندوة مسؤولو عصبة الجنوب لكرة القدم رفقة خبراء ومسيرون وامنيون وممثلي جمعيات المشجعين وفعاليات رياضية مراكشية
وتطرق المشاركون الى العديد من الاجراءات والقرارات التي يمكنها الحد من ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية الوطنية حيث تم التطرق الى ضرورة اعادة النظر في القانون 09. 09 والاسراع باخراج المراسيم التنظيمية بالاضافة الى العمل على تأهيل وتأطير جمعيات المشجعين واشراكهم في انجاح التظاهرات الرياضية دون نسيان العمل على تحسيس الشباب باهمية الحفاظ على البنيات الرياضية باعتبارها ملكا مشتركا.
كما تطرق بعض المتدخلون الى ضرورة اعادة النظر في اعتمادات اجراءات سلسة لانجاح التظاهرات الرياضية عبر توفير وسائل النقل وتسهيل الحصول على التذاكر وتدبير انجع للولوج الى الملاعب.
كما تمت المطالبة بتحريم الالفاظ النابية في الميادين الرياضية وتخليق الحياة الرياضية والرفع من ثقافة التسامح وقبول الخسارة وتخصيص جائزة ارقى جمهور.
وطالب بعض المشاركين في الندوة بضرورة اعتماد خطاب اعلامي جاد وموضوعي يتفادى استعمال لغة الحروب في نقل المباريات وتجييش الجماهير.