اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 10:17

حصري.. العداءان زهير ولحميدي من قلعة السراغنة يفوزان بميداليتين ببطولة العاب القوى بالاردن +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تميزت مشاركة وفد العدائين المغاربة في الدورة الثامنة عشرة لبطولة العاب القوى للشباب والشابات التي اقيمت بعمان بالمملكة الاردنية الهاشمية من 19 الى 22 ابريل الجاري، بفوز العداء شرف زهير من نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر اربع مرات وميدالية نحاسية في سباق مسافة 800 متر.
كما فازت البطلة سعيدة لحميدة المنتمية لنفس النادي بميداليتين:فضية في رمي القرص وميدالية نحاسية في رمي الرمح.
وشكلت هذه النتائج التي حققها البطلين زهير شرف وسعيدة لحميدة دفعة قوية لاحتلال المغرب للمرتبة الاولى بحصوله على ما مجموعه 44 ميدالية: 18 ذهبية ،17 فضية و9 نحاسية. فيما حلت مصر في المرتبة الثانية بمجموع 12 ميدالية وحلت قطر في المرتبة الثالثة بمجموع 8 ميداليات.
وقال العربي المودن مدرب عناصر فريق الوداد السرغيني لالعاب القوى في اتصال هاتفي به، صباح اليوم الثلاثاء، ان النتائج التي تحققت في منافسات البطولة العربية الأخيرة يرجع فيها الفضل الى تضحيات والمجهودات التي يبذلها الطاقم التقني وعناصر فريق الوداد السرغيني بالرغم من قلة الامكانيات المادية، باستثناء المنحة التي يقدمها المجلس البلدي للمدينة 15 مليون برسم الموسم الرياضي الحالي ومنحة الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى. ملتمسا ان يلتفت باقي المجالس المنتخبة بالاقليم وجهة مراكش اسفي او بعض المؤسسات، لتقديم الدعم اللازم لضمان استمرارية عطاء العدائين الذين عملوا على رفع راية المملكة المغربية عالية في المنافسات الدولية لالعاب القوى.
تجدر الاشارة الى ان البطولة العربية لالعاب القوى التي احتضنتها عمان بمدارس البكالوريا الدولية، عرفت مشاركة اكثر من 300 رياضي يمثلون 14 دولة، وبلغ عدد العدائين المغاربة 32 رياضيا ورياضية: 17 منهم اناثا و15 من الذكور.