اخبار جهة مراكش | الأحد 22 أبريل 2018 - 14:25

من قلعة السراغنة.. وزير الوظيفة العمومية: اتفقنا مع المركزيات النقابية على تغيير شمولي ونتائج الحوار الاجتماعي مبشرة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال محمد بن عبد القادر الوزير المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العموميةّ، مساء يوم امس السبت، في اللقاء التواصلي الذي نظمته الكتابة الاقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقاعة الاجتماعات التابعة لبلدية قلعة السراغنة، في رده عن سؤال يتعلق بنتائج مسلسل الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، ان الحكومة اتفقت مبدئيا مع ممثلي الشغيلة على تغيير شمولي لعدد من القوانين الهادفة الى اصلاح اداري يتناسب وتطلعات عموم الموظفين.
واوضح المسؤول الحكومي وعضو المكتب السياسي لحزب الوردة الذي كان يتحدث عن موضوع اي اصلاح اداري لاي نمودج تنموي جديد،ان نتائج القطاع العام مبشرة، مضيفا ان اللجن الثلاث التي تباشر الحوار الاجتماعي مع ممثلي المركزيات النقابية، ستطلع رئيس الحكومة في الايام القليلة القادمة على مختلف الحلول والاقتراحات القابلة للتطبيق.
واكد الوزير بن عبد القادر ان الحكومة تتابع ملف الاصلاح الاداري بشكل مسؤول، ولازالت لم تقرر لحد الان اي شيئ يضر بحقوق الموظفين.
وشكل هذا اللقاء فرصة لعضو المكتب السياسي لحزب القوات الشعبية لاطلاع الحاضرين على اهداف الاصلاح الاداري، مؤكدا ان برنامج الحكومة يتناسب ومضامين الخطاب الملكي الذي القي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية للسنة الماضية والتي دكرت فيها كلمة مواطن 32 مرة، مشيرا الى ان برنامج وزارته يروم تحقيق تحول اداري وخلق ادارة ناجعة ومنتجة من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير لتيسير التفاعل بين الادارة والمرتفقين والارتقاء بالموارد البشرية وتطوير الوسائل الموضوعة رهن اشارتها.


وتضمنت استفسارات الحاضرين جملة من القضايا والمواضيع المرتبطة بالتوظيف بالتعاقد، نتائج الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية،تحفيز الموظفين، قرارات الاعفاء في حق المنتمين للعدل والاحسان، الترقية بالشهات والدبلومات، تداعيات فيديو تصريحات بن عبد القادر في برنامج “قفص الاتهام”، والموظفين الاشباح وغيرها من المواضيع التي يتابعها الراي العام الوطني باهتمام كبير.
من جهته اوضح صالح بلقاضي الكاتب الاقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقلعة السراغنة، ان هذا اللقاء التواصلي يندرج في اطار مواكبة مناضلي حزب الوردة للنقاش الدائر حول وضعية الادارة العمومية والوقوف عند الاوراش الوطنية التي تحظى بانشغالات المواطنين.
فيما اعتبر عبد السلام كريم عضو المجلس الوطني للحزب ورئيس الجماعة القروية الفرائطة، ان الكتابة الاقليمية قررت تنظيم سلسلة لقاءات حوارية مع المسؤولين الحكوميين المنتمين لقيادة الحزب مع مختلف الشرائح الاجتماعية لترسيخ ثقافة التواصل والتعاون لايجاد الحلول المناسبة لجميع القضايا المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين.