اخبار جهة مراكش | الأحد 22 أبريل 2018 - 14:22

بالفيديو..هذه محاور مرافعة البرلماني واعمر من اجل اقليم قلعة السراغنة امام رئيس الحكومة بمراكش

  • Whatsapp

 

حسن الخلداوي – مراكش الآن
ترافع البرلماني عبد الرحيم واعمر رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، صباح امس السبت 21 أبريل، خلال اللقاء التواصلي لرئيس الحكومة والوفد الوزاري مع منتخبي جهة مراكش اسفي، بالمركب الإداري والثقافي محمد السادس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بباب اغلي بمدينة مراكش، (ترافع واعمر) من اجل قضايا اقليم قلعة السراغنة.
وتطرق واعمر رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة الى موضوع الطريق الوطنية الرابطة بين مراكش وقلعة السراغنة حيث ابرز اهمتها المحورية في السير والجولان والتي تعبرها ازيد من 15 الف عربة بشكل يومي حيث طالب بالاسراع بتشييد الطريق السريع لمالها من نتائج ايجابية على مراكش وقلعة السراغنة والاقليم المجاورة.
كما كشف البرلماني واعمر عن معاناة طلبة الاقليم حيث طالب بضرورة انشاء نواة جامعية لفائدة ابناء الاقليم والاقاليم المحاذية مما سيساهم من الحد من الهدر المدرسي خصوصا اذا علمنا ان 3000 طالبا من ابناء العالم القروي باقليم قلعة السراغن يضطرون الى الانتقال الى مراكش ومدن اخرى لمتابعة مسارهم الجامعي مما يخلق اعباء اضافية على اسرهم التي تعاني العوز.
وختم واعمر مرافعته بمناقشة ضخامة ميزانية التسيير للمجالس الاقليمية والتي تصرف لتأمين اجور الموظفين فيما تبقى ميزانية التجهيز منعدمة امام الاختصاصات الذاتية الكبرى والاستراتيجية التي خولتها القوانين التنظيمية الى مؤسسة المجلس الاقليمي.