الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بمشاركة وفد من الأقاليم الصحراوية المغربية.. نجاح كبير لفعاليات الدورة الاولى لموسم “روابط الرحامنة” +صور

  • الإثنين 16 أبريل 2018 - 16:52

محمد لبيهي – مراكش الآن
اسدل الستار يوم امس الاحد، على فعاليات الدورة الاولى لموسم “روابط الرحامنة”، الذي عرف تنظيم عدة انشطة ثقافية وترفيهية وسهرات فنية وعروض لفن التبوريدة لفرق العديد من فرسان القبائل المجاورة لاقليم الرحامنة.
وتميزت فقرات برنامج الدورة الاولى لموسم “روابط الرحامنة” الذي اشرف على اعطاء انطلاقته محمد صبري والي جهة مراكش اسفي بالنيابة رفقة عزيز بوينيان عامل الاقليم وبحضور العديد من المسؤولين والمنتخبين، -تميز- بمشاركة وفد من اقاليمنا الصحراوية المغربية، ساهم بشكل كبير في تنشيط والمشاركة والحضور في انشطة تتبعها جمهور غفير من ساكنة مدينة بن جرير وضواحيها. ومن بين المواضيع التي حظيت باهتمام الجمهور ندوة في موضوع “الرحامنة والمجال”، وعروض في سباق الهجن، والمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، وسهرات فنية شكلت فرصة لاستقطاب الاف الزوار الذين استمتعوا بعروض التبوريدة وانشطة ترفيهية وفقرات موسيقية وندوات فكرية. وهو ماساهم بشكل ملحوظ في تنشيط الاقتصاد المحلي طيلة فترة ايام المهرجان والذي اكد العديد من المتتبعين لبرنامجه المتنوع نجاحه الكبير وحسن التنظيم والاقبال غير المتوقع لاعداد زواره.
كما عرف برنامج الدورة مقابلة ودية في كرة القدم جمعت قدماء لاعبي فريقي الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي وقدماء لاعبي فريق شباب بن جرير شارك في اطوارها فنانون واعلاميون بمناسبة تكريم اللاعب السابق للرجاء البيضاوي عبد الاله فهمي.
وكان عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة في الكلمة التي القاها في حفل انطلاقة المهرجان امام الضيوف، ان “موسم روابط” يعتبر تجسيدا لتنوع وتعدد روابط الهوية الوطنية في ظل المغرب الموحد للجهات”.
يشار الى ان دورة هذه السنة ل “موسم روابط الرحامنة” نظمت تحث شعار: “الرحامنة والصحراء المغربية أصول مشتركة”.


استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...