الرئيسية > اخبار جهة مراكش

مأساة دوار لكنادة بقلعة السراغنة.. عناصر الوقاية المدنية تواصل البحث عن افراد اسرة غرقت بواد ام الربيع +صور

  • الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:34

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
لاتزال عناصر الوقاية المدنية، منذ مغرب امس الاحد، تواصل البحث عن افراد اسرة لقوا حتفهم غرقا بمياه وادي ام الربيع، اثر انقلاب قارب تقليدي عبارة عن chambre a aire كبير يستعملونه سكان دوار سفيان لكنادة التابع اداريا للجماعة القروية سيدي الحطاب بتراب اقليم قلعة السراغنة المجاورين لنهر ام الربيع للعبور الى الضفة الاخرى التابعة ترابيا لجماعة تقع تحث نفود عمالة اقليم سطات. و
استنادا الى المعطيات التي افادنا بها، صباح اليوم الاثنين، مصدر موثوق يتابع مجريات هذه الحادثة التي خلفت استياء كبيرا في نفوس العديد من المسؤولين والمواطنين، فان حادثة، يوم امس، تسببت في وفاة خمسة اشخاص من اسرة واحدة. ويتعلق الامر بطفلتين تتراوح اعمارهما بين اربع وسبع سنوات، وطفل يبلغ من العمر سنة واحدة، وامهم الحامل والتي كانت تضع على ظهرها طفلا رضيعا.
وبحسب المصدر ذاته، فقد حل بعين المكان عناصر الوقاية المدنية على وجه السرعة من مدينة قلعة السراغنة ومدينة سطات، للتعاون والبحث عن المفقودين، لكن دون جدوى بسبب قوة حمولة وادي ام الربيع وتلوث مياهه، واوضح انه من المحتمل ان يتم العثور عن جثث الضحايا في اماكن بعيدة عن المنطقة التي شهدت غرق افراد اسرة بكاملها.
وعلمت “مراكش الآن” ،ان السلطات الاقليمية والمحلية وعناصر الدرك المحلي تواصل متابعة عملية البحث عن المفقودين، فيما طالب عضو بجماعة سيدي الحطاب بفتح تحقيق حول المتسببين في هذه الماساة، ومنع اصحاب القوارب التقليدية بالمنطقة والتي تشكل خطورة على ارواح المواطنين.

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...