اخبار جهة مراكش | الأحد 15 أبريل 2018 - 19:34

المستشار البامي العود يهدد باللجوء الى القضاء عن مصير 60 بقعة بتملالت كانت مخصصة لتعويض المتضررين من عملية الهيكلة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
هدد عمر العود المستشار بالمجلس البلدي لتملالت باللجوء الى القضاء المغربي حول ماوصفه ب”اختفاء” 60 بقعة من التصميم الخاص بتجزئة البساط في شطرها الاول لاسباب غير معروفة.
وقال المستشار الجماعي عن حزب الاصالة والمعاصرة وعضو فريق المعارضة، انه استنادا الى محضر وقعه مسؤولين يوم الثالث من شهر غشت سنة 2010، ويتوفر على نسخة منه، فانه ينص حرفيا على تخصيص 60 بقعة سكنية بتجزئة البساط في الشطر الاول لتعويض السكان المتضررين من عملية الهيكلة بجماعة تملالت حسب محضر :fiche d instruction.
وافاد عمر العود في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان محضر هذه القضية التي وصفها ب “الفضيحة”، وقعه مسؤولون ضمنهم: ممثل قسم التعمير بعمالة اقليم قلعة السراغنة، ممثل بلدية تملالت، المكتب الوطني للماء والكهرباء، السلطة المحلية والوكالة الحضرية.

واعتبر نفس المتحدث ان هذا الملف “يستوجب زلزالا وفتح تحقيق ومحاسبة المتورطين والمتاجرين في ماسي الساكنة”.
من جهته وفي اتصال هاتفي عصر اليوم الاحد برئيس المجلس البلدي لتملالت لتوضيح ملابسات هذه القضية، قال جمال كنيون ان الشطر الاول من تجزئة البساط لم يحدد بالضبط ارقام البقع التي تم الاتفاق عليها لتعويض السكان المتضررين من عملية الهيكلة، مضيفا ان مؤسسة العمران لازالت ملتزمة وفق المحضر الموقع في الاجتماع المدكور، بتخصيص 60 بقعة في الشطر الثاني من نفس التجزئة، مضيفا “وقتما جا الخير ينفع” على حد تعبير رئيس المجلس البلدي لتملالت.