الرئيسية > اخبار جهة مراكش

مهرجان التبوريدة بسيدي بوعثمان يستقطب آلاف الزوار ويحرك الاقتصاد المحلي +صور

  • السبت 14 أبريل 2018 - 21:37

احتضنت بلدية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الثقافي الربيعي، الذي انطلق يوم الخميس وينتهي غدا الأحد.
وشهدت البلدية، خلال هذه الأيام، رواجا كبيرا بسبب الإقبال المكثف لساكنة الدواوير المجاورة التابعة لجماعات الجبيلات، أولاد إملول، المحرة، سيدي بوبكر وغيرها، وذلك لمتابعة التبوريدة.
واستطاعت جمعية المهرجان الثقافي الربيعي لسيدي بوعثمان، بالرغم من الإمكانيات المادية المحدودة، من تحويل مركز البلدية إلى قبلة للزوار سواء من مدينة مراكش أو العابرين للطريق الوطنية رقم 9 المؤدية صوب الدار البيضاء.
وقال رئيس الجمعية أحمد الموساوي في تصريحه لموقع “مراكش الآن”، أن هذا المهرجان “هو متنفس للساكنة التي هي في حاجة ماسة لمثل هذه التظاهرات الثقافية والفنية”.
وأوضح الموساوي، أن التظاهرة التي بلغت دورتها السادسة “استطاعت أن تحقق إلى جانب إخراج الساكنة للترويح عن أنفسهم، تحقيق مداخيل مادية مهمة للباعة والنهوض بالاقتصاد المحلي”.
ووجه رئيس الجمعية، شكره لكل الذين قاموا بالوقوف إلى جانبهم في التنظيم، وعلى رأسهم السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة.
وشهدت مدينة سيدي بوعثمان خلال هذه الأيام، تنظيم عروض التبوريدة التي استقطبت آلاف الزوار، إلى جانب تنظيم ندوة فكرية حول التراث اللامادي ودوره في التنمية بالرحامنة، بحضور كتاب ومفكرين بارزين.

Download Best WordPress Themes Free Download
Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
udemy course download free

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...