منوعة | الأربعاء 11 أبريل 2018 - 07:16

مارك زوكربرغ يسعى لإقناع أعضاء الكونغرس بأن استخدام “فيس بوك” لا يزال آمنا

  • Whatsapp

اعتذر مؤسس ورئيس مجلس إدارة “فيس بوك” مارك زوكربرغ الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ الأمريكي على جملة الانتقادات التي توجه لموقع التواصل الاجتماعي، خصوصا ما يتعلق ببيانات المستخدمين. ويجيب زوكربرغ الأربعاء مجددا على أسئلة البرلمانيين لإقناع مستخدمي بأن شبكته “آمنة”، وبفعالية التغييرات التي يقترحها.

قدم رئيس مجلس إدارة فيس بوكمارك زوكربرغ الثلاثاء اعتذاره أمام مجلس الشيوخ في معرض رده على أسئلة تتعلق بجملة الفضائح التي تهز شبكة التواصل الاجتماعي هذه، لكنه ترك بعض الأسئلة من دون أجوبة، على أن يرد مجددا الأربعاء على أسئلة البرلمانيين الأمريكيين.

ولدى مثوله الأول الذي استمر خمس ساعات، واجه زوكربرغ (33 عاما) أسئلة كثيرة طرحها أعضاء مجلس الشيوخ حول إدارته لمشكلة سوء استخدام منصته ومسألة حماية البيانات الشخصية، وصولا إلى التلاعب السياسي.

وقدم زوكربرغ الذي ارتدى بزة قاتمة اللون وربطة عنق زرقاء اعتذاراته الشخصية لأنه لم يدرك بسرعة إلى أي حد يمكن التلاعب بشبكة فيس بوك”. وقال هذا خطأي.وأنا آسف على ذلك. وأضاف: نحتاج إلى وقت لإنجاز كل التغييرات الضرورية” للحد من سوء استخدام الشبكة معددا الإجراءات المتخذة والتي ستتخذ لتصحيح المسار.

ورد الملياردير الأمريكي بالتفصيلعلى مجمل الأسئلة، لكن بدت عليه في مرات عدة مؤشرات إلى عدم فهم لا بل نفاذ صبر حيال البرلمانيين الذين أبدى بعضهم عدم إلمام بالرهانات التكنولوجية في النقاش الدائر.

وأكد مؤسس فيس بوك أن شبكته آمنةبرغم كل القضايا المثبتة بالتلاعب وتحويل بيانات المستخدمين الشخصية كما حصل مع فضيحة كامبريدج أناليتيكا”.ونوه بمدى صعوبة مكافحة التلاعب السياسي متحدثا عن سباق إلى التسلح” لمواجهة أشخاص في روسيا مهمتهم استغلال أنظمتنا.
ا ف ب