رياضة | الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 07:17

ميسي وسواريز يدعمان ترشيح أميركا الجنوبية لاستضافة مونديال 2030

  • Whatsapp
أبدى مهاجما برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، دعمهما لملف أميركا الجنوبية الذي يضم الأرجنتين والاوروغواي والبارغواي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2030 بمناسبة الذكرى المئوية للبطولة.
وقال منسق الترشيح المشترك فرناندو مارين لوكالة فرانس برس الاثنين 09 أبريل “سينضم ميسي إلينا في هذه المبادرة، وسواريز بالتأكيد”. وتابع “أخبرناه (ميسي) عن أهدافنا، وهو يشعر أنها ممكنة”.
 
من جهته، قال وزير الرياضة الأرجنتيني كارلوس ماك اليستر “من المهم أن نعلم أننا نملك الدعم” من لاعبين بارزين كميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.
 
وأضاف المسؤول الأرجنتيني “في 2030، لن نكون هناك، ولكن ميسي سيكون. أبدى رغبة كبيرة في مساعدتنا. سيكون بالتأكيد حامل الراية في ترشيح استضافة كأس العالم”.
 
وأبدت الارجنتين والاوروغواي في البداية رغبتهما بترشيح مشترك لاستضافة مونديال 2030، في الذكرى المئوية للبطولة التي استضافتها الاوروغواي.
 
وتستضيف روسيا نهائيات كأس العالم صيف 2018، وقطر النسخة التي تليها في 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 13 يونيو المقبل، نتيجة التصويت لاختيار مكان إقامة مونديال 2026.
 
ويتنافس المغرب بقوة مع ملف مشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا على استضافة مونديال 2026.