الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بالفيديو.. مواطنون يحتجون ضد “طريق الموت” بواحة سيدي ابراهيم بمراكش

  • الأحد 8 أبريل 2018 - 13:29

حسن الخلداوي – مراكش الآن

نظم العديد من ممثلي المجتمع المدني، صباح اليوم الاحد، وقفة احتجاجية امام المقر القديم للجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم بعمالة مراكش.

واوضحت مصادرنا، أن الوقفة الاحتجاجية نظمت تنديدا بتقاعس المسؤولين عن اصلاح الطريق الرئيسية بواحة سيدي ابراهيم والتي شهدت ازيد من ثلاثين حادثة سير خلفت ضحايا.

واكد فاعل جمعوية من دوار اولاد بلعكيد أنه اذا كانت جماعة واحة سيدي ابراهيم تضم العشرات من المؤسسات السياحية الكبرى وتعتبر منطقة حذب سياحي فإن البنيات التحتية ضعيف او منعدمة.

وطالب ذات المتحدث من محمد صبري والي جهة مراكش اسفي بالعمل على تأهيل مدخل الجماعة من جهة مراكش عبر تأهيل شامل للطريق الرئيسية وتقوية الانارة العمومية اسوة بباقي المركز الصاعدة.

واضاف نفس المحدث، أن المجلس الجماعي بواحة سيدي ابراهيم امامه مسؤولية مباشرة في الترافع عن هذا المشروع امام المجالس المنتخبة كمجلس عمالة مراكش ومجلس جهة مراكش اسفي والمصالح الخارجية.

وختم ذات المتحدث تصريحه قائلا: “اذا كانت الجماعة تضم العشرات من المؤسسات السياحية وكبريات شركات تسويق السيارات ومدى مساهمتها الفعالة في مداخيل الدولة من الضرائب، وجب على ولاية جهة مراكش اسفي اصاف ساكنة المنطقة عبر برمجة مشاريع مهيكلة وفي مقدمتها تأهيل الطريقة الرئيسية وتقوية الانارة وسط مركز جماعة واحة سيدي ابراهيم ولما لا اشراك المؤسسات السياحية والشركات في اخراج هذا المشروع الى حيز الوجود”.

Download Nulled WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
online free course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...