اخبار جهة مراكش | الإثنين 2 أبريل 2018 - 15:20

بحضور الخازن الاقليمي..مكتب مجلس بلدية قلعة السراغنة يعقد لقاء تواصليا مع وكالة التنمية الاجتماعية حول التنشيط الاجتماعي عن قرب

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
احتضنت قاعة الرؤساء، صباح اليوم الاثنين، اجتماع المكتب المسير لبلدية قلعة السراغنة، اشغال اللقاء التواصلي مع مديرة وكالة التنمية الاجتماعية لدراسة برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب في الرياضة والثقافة والترفيه.
وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبيبة لنورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي اكد فيها ان الهدف من هذا اللقاء يندرج في اطار سلسلة المشاورات التي يعقدها المكتب لدراسة مختلف القضايا المرتبطة بمصالح سكان المدينة ،والتعاون حول انجاز البرامج الهادفة لتحقيق تنمية محلية شاملة في القطاعات الاجتماعية.
بعد ذلك تناولت الكلمة عواطف شفيق المنسقة الجهوية لوكالة التنمية حيث قدمت عرضا اشارت فيه الى المقاربات المعتمدة ومكونات التنشيط الاجتماعي. كما ابرزت من خلال عرضها برامج وكالة التنمية الاجتماعية والنمادج النوعية المرتبطة بالتنشيط الثقافي والرياضي والترفيهي.
من جهتهم قدم اعضاء المكتب وممثلو هيئة تكافؤ الفرص والخازن الاقليمي الى بعض الاقتراحات والملاحظات الرامية الى تعزيز برامج الوكالة لتسهيل عملية تنفيذها لفائدة جمعيات المجتمع المدني المستفيدة من الدعم المالي الممنوح لها من ميزانية الجماعة ،مع اعطاء الاولوية للاهتمام بالعنصر البشري والمساهمة في تاهيله لتحقيق نتائج مشرفة.
سعيد الحيداوي مدير الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة،اوضح في كلمته ان مجموع المبالغ المالية التي يقدمها المجلس الى مختلف الجمعيات يبلغ :4.650.000 درهم (465 مليون سنتيم)موزعة على قطاعات الرياضة والثقافة والفنون والاجتماع والتربية والتعليم بأسلاكه الثلاثة والجمعيات المهتمة بالأنشطة الدينية والتكوين المهني والمحافظة على البيئة والصحة.وصادق اعضاء المكتب على اعداد مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الوكالة وعرضها على اللجن الدائمة المختصة لدراستها والمصادقة عليها قبل احالتها على انظار المجلس في الدورة العادية المقبلة لاتخاذ المقرر المناسب في شانها.
اللقاء حضره الى جانب رئيس المجلس البلدي اعضاء المكتب، الخازن الاقليمي، وبعض مسؤولي المصالح والاقسام التابعة للجماعة ومساعدو مديرة وكالة التنمية الاجتماعية وسلوى نعيم مرفوقة بأعضاء من هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.