حوادث | الأحد 1 أبريل 2018 - 15:37

اعتقال شاب اقتحم إعدادية واعتدى على استاذ وتلميذة باكادير

  • Whatsapp

بعد أن تعرض أستاذ لمادة الرياضيات لإعتداء، وصفته مصادرنا بـ”الشنيع”، أصدرت مديرية التعليم بإقليم أكادير إداوتنان، مساء أمس السبت، بلاغا إلى الرأي العام، أكدت فيه أن الأمر يتعلق بعملية اقتحام للثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت، من طرف شاب كان في حالة غير طبيعية، متعمدا الإعتداء على الأستاذ المذكور.

وأوضح البلاغ الذي توصل le360 على نسخة منه، إن الشاب المعني كان في حالة غير طبيعية، بعد أن ولج ساحة المؤسسة من خلال تسلق سورها من الواجهة الخلفية، مساء الخميس الماضي 29 مارس، في حدود الساعة الخامسة و20 دقيقة، ليعمد بعدها إلى اعتراض سبيل إحدى التلميذات كانت ذاهبة إلى الإدارة.

وأرغم الجاني التلميذة على اصطحابه إلى إحدى الحجرات الدراسية، قبل أن يعتدي على أستاذ لمادة الرياضيات موجها له عبارات من السب والشتم، دفعت بمجموعة من الأساتذة والإداريين إلى محاصرته في إنتظار وصول المصالح الأمنية، التي أشعرت بذلك، إلا أن المعني تمكن الفرار قبل وصولها إلى عين المكان.

وفور وصولها، استمعت العناصر الأمنية لأقوال الأستاذ والتلميذة والإداريين، لتتمكن بعد مرور ساعات من تحديد هوية مقتحم المؤسسة واعتقاله لتقديمه أمام أنظار العدالة لتقول كلمتها في حقه.

وأضاف البلاغ أن لجنة إقليمية، حلت، صباح أمس الجمعة 30 مارس، بالمؤسسة التعليمية المعنية للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأطر التربوية والتلاميذ وصيانة كرامتهم.

وأشاد بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير، بجهود المصالح الأمنية التي استطاعت في ظرف وجيز ايقاف الجاني، معبرة عن تضامنها المطلق مع الأستاذ الضحية، مؤكدة إدانتها الشديدة لجميع أشكال الممارسات التي تسيء لكرامة نساء ورجال التعليم ولباقي مكونات المنظومة التربوية.

وأكد المصدر نفسه أن المديرية ستنصب نفسها طرفا مدنيا، في الدعاوى، ضد كل من تسبب في إلحاق ضرر بجميع مكونات الحقل التربوي، أثناء مزاولة عملهم، حماية لحقوقهم الأساسية، ودفاعا عن حرمة المؤسسة التعليمية، على حد تعبير البيان.