حوادث | الأربعاء 21 مارس 2018 - 13:38

اعتقال أفراد عصابة إجرامية تستهدف النساء باكادير

  • Whatsapp

نفذت عصابة إجرامية، أمس، 7 سرقات في حق مجموعة من النسوة باستعمال السلاح الأبيض وسيارة خفيفة بالعديد من أحياء أكادير الكبير، قبل أن يتم اعتقالها من طرف المصالح الأمنية لأكادير بتنسيق مع أمن إنزكان.
وقالت مصادر موثوقة لـle360، إن العصابة المكونة من 04 أشخاص ضمنهم فتاتين وآخر “مخازني”، وتتراوح أعمارهم ما بين 19 و28 سنة، تعمد إلى اعتراض سبيل المارة خاصة النساء للإستيلاء على ما بحوزتهم من نقود وأمتعة وهواتف، قبل أن تلوذ بالفرار باستعمال ناقلة ذات محرك.
وفور علمها بعمليات السرقة السريعة التي تعرضت لها مجموعة من النسوة، تحركت المصالح الأمنية بأكادير بتنسيق مع نظيرتها بإنزكان، لتحديد هوية المتورطين ورقم السيارة المشبوهة، لتتمكن بعد عملية تفتيش دقيقة من حجز سيارة في ملكية وكالة للتأجير، إضافة إلى هواتف نقالة ومبالغ مالية وعائدات أخرى ناتجة عن عملياتهم الإجرامية.
الإستنفار الأمني الكبير جاء بناء على شكايات عديدة توصلت بها ولاية أمن أكادير، صبيحة اليوم الثلاثاء، ليتم اعتقال المشتبه فيهم الأربعة بفضل قاعة المواصلات الولائية لأمن أكادير، بسوق “الثلاثاء” بإنزكان الذي تعرض لحريق مهول، الجمعة الماضي، حيث كانوا بصدد بيع وتوزيع “غنائم” سرقاتهم الموصوفة.
ووضع المشتبه فيهم رهن تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في إنتظار إحالتهم على هذه الأخيرة للنظر في المنسوب إليهم.