اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 مارس 2018 - 11:55

رغم المنافسة الشرسة..مدينة مراكش ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالمية

  • Whatsapp

صنّف روّاد موقع الأسفار العالمي “تريب أدفايزر”، مدينة مراكش ضمن أفضل الوجهات السياحية العالمية في الأشهر ال12 الأخيرة.
وتمكنت  المدينة الحمراء من ضمان مكانها في “الطوب 10” لأفضل الوجهات العالمية، بالرغم من المنافسة الشرسة من مدن  سياحية عالمية.
واحتلت عاصمة السياحة المغربية المرتبة الثامنة عالمياً والأولى إفريقياً، في الترتيب الجديد، الذي وضعه الموقع العالمي  الشهير بناءً على آراء ملايين المسافرين، والذي نشر تفاصيله يوم أمس الثلاثاء..
وتربعت مدينة باريس الفرنسية على عرش أفضل الوجهات السياحية العالمية، متبوعة بلندن ثم العاصمة الإيطالية روما.
واحتلت مدينة بالي بإندونيسيا الرتبة الرابعة، وحصلت المدن الأوربية على الحصة الكبيرة في الرتب العشرة الأولى، واحتلت برشلونة الرتبة السادسة، وبراغ التشيكية المرتبة السابع.
وجاءت اسطنبول التركية في  الرتبة 9 ، وأغلقت لائحة “الطوب 10″ مدينة نيويورك الأمريكية.
ونصح روّاد الموقع السياحي العالمي، السياح الراغبين في التوجه إلى مراكش بزيارة فضاءات مثل ساحة جامع الفنا، باعتبارها من بين أبرز المعالم السياحية في المدينة الحمراء.
ويعد موقع” تريب أدفايزر” أبرز موقع عالمي، ومحرك بحث  يقدم للمسافرين المتوجهين إلى أي مكان حول العالم معلومات مستفيضة حول  الفنادق التي يودون الإقامة بها أو الأماكن التي يرغبون في زيارتها.
ويعتمد الموقع على تجميع آراء الناس وتعليقاتهم وملاحظاتهم  حول الأماكن التي سبق أن زاروها ويقدمها مصنفة بناء على هذه الآراء والتعليقات، كما يتيح لزواره إمكانية مقارنة الأسعار  للحجز بأثمنة أقل  بالفنادق وتذاكر الطائرات.