اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 مارس 2018 - 11:37

حفل التميز للتلاميذ المتفوقين بثانوية الوفاق التأهيلية سيدي الزوين +صور

  • Whatsapp

نظمت ثانوية الوفاق التأهيلية بسيدي الزوين بالمديرية الإقليمية مراكش وبشراكة مع جمعية قدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية الوفاق التأهيلية، الجمعة 16 مارس الجاري، حفل التميز للتلميذات والتلاميذ المتفوقين في الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2017/2018.
وحضر هذا الحفل قائد قيادة مركز سيدي الزوين ورئيس الجماعة الترابية وبعض نوابه من المجلس الجماعي وممثلين عن سرية الدرك الملكي والقوات المساعدة التابعين للمركز الترابي سيدي الزوين وبعض مديري المؤسسات التعليمية وكذا أمهات، آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.
هذا واستهل الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الكريم أجاد في تلاوتها القارئ الواعد، التلميذ الحسين البهالي، تلاها الأداء الجماعي للنشيد الوطني، ثم كلمات ترحيبية معبرة باللغة العربية، اللغة الأمازيغية، اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية، ثم قدم رئيس المؤسسة كلمة عبر فيها عن فرحته وشكره لكل الفاعلين والمنخرطين في إنجاح الحفل، تطرق فيها إلى مغزى الاحتفال بالمتميزات والمتميزين، ودواعي اختيار شعار الحفل.
كما نوه مدير المؤسسة بالجهود المبذولة من طرف الجميع، تلميذات وتلاميذ، طاقم تربوي وإداري، وشركاء تلك الجهود التي أثمرت نتائج سارة حق للجميع أن يفخر بها، إذ بلغت نسبة الحاصلين على المعدل خلال الأسدوس الأول 90.67%. وبلغ عدد الحاصلين على ميزة ما يقارب% 60؛ بعدها انطلقت فعاليات الحفل، حيث شملت عدة فقرات فنية وترفيهية أبدع فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسة المنضوين في نادي المسرح والموسيقى من تأطير الأستاذة هجر بن الشارفة، الأستاذ حسن أزيف والأستاذ عبد الخالق التريدي، تحت إشراف الإدارة التربوية جمعت هذه الفقرات بين الموسيقى، والغناء، والمسرح، والشعر. تخللها عرض فيديوهات خاصة بالتلميذات المتفوقات والتلاميذ المتفوقين. وكان لها وقع في نفوس الحاضرين.
وازداد الحفل نشاطا وتفاعلا حارا خصوصا عند توزيع الجوائز على المتفوقات والمتفوقين الذين أبهرت نتائجهم جميع الحاضرين. بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز على المتفوقين والمتفوقات سواء منهم أولئك الذين حصلوا على معدلات متميزة وكذا التلميذات والتلاميذ الذين حصلوا على نتائج جيدة في إطار مشاركتهم في البطولة الإقليمية للألعاب المدرسية، بتأطير من الأستاذة سارة أوزيد. وفي الختام أقيمت حفلة شاي على شرف الضيوف والمشاركين المحتفى بهم.