الرئيسية > اخبار جهة مراكش

فيلم “كورصة” لمخرجه المراكشي فركوس في القاعات السينمائية الوطنية

  • الأربعاء 21 مارس 2018 - 10:20

يستعد المخرج عبد الله توكونة الملقب بـ”فركوس”، لطرح فيلمه الكوميدي الجديد “كورصة” في القاعات الوطنية، انطلاقا من يوم الأربعاء المقبل، وهو تجربة جديدة لفركوس في السينما الوطنية، يندرج ضمن اللون الكوميدي بامتياز، ويقدم للجمهور صورة تحاكي واقع المجتمع المغربي في قالب فني هزلي.
ويحكي فيلم “كورصة”، الذي شارك منذ أيام، في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، على امتداد 811 دقيقة، قصة المعطي، الشخصية المحورية التي أداها فركوس، الذي يتوفر على سيارة لنقل الأموات، كُلف بنقل جثة رجل ثري من مراكش إلى تطوان، فأخذ معه زوجته الحامل في شهرها الأخير في هذه الرحلة الطويلة، فيتعرضان خلالها إلى عدة مواقف مضحكة وغريبة في بعض الأحيان.
ويعد فيلم “كورصة”، الذي شارك أخيرا في المسابقة الرسمية للدورة 19 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، بمثابة تذكرة ستمكن المشاهدين من السفر واكتشاف مجموعة من المدن المغربية التي تزخر بمناظر خلابة، انطلاقا من مراكش الحمراء، مرورا بدمنات، وشفشاون، وصولا إلى تطوان والتي صور بها الجزء الكبير من الشريط.
وشارك في بطولة الفيلم أبرز نجوم السينما المغربية، من بينهم، عبد الله فركوس، بشرى أهريش، ربيع القاطي، فضيلة بنموسى، زينب عبيد، خلود البطيوي، عدنان موحجة وعمر العزوزي.
عن le 360

Download WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Free Download WordPress Themes
online free course

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...