اخبار جهة مراكش | الإثنين 19 مارس 2018 - 17:49

احتجاجا على تنفيذ قرارات هدم بنايات عشوائية بجماعة سيدي عيسى باقليم قلعة السراغنة: مواطنون ينظمون مسيرة في اتجاه مقر العمالة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
انطلقت ظهر اليوم الاثنين من جماعة سيدي عيسى بن سليمان مسيرة احتجاجية مشيا على الاقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، للتنديد بما اعتبره بعض المشاركين من أبناء دواري ايت بنبراهيم واولاد خالد، انتقائية في تنفيذ قرارات هدم منازل واسطبل لتربية الدواجن.
وقال نفس المتحدثين في اتصالهم هاتفيا ب “مراكش الان”ان تنظيمهم لهذه المسيرة، يندرج في اطار تضامنهم اللامشروط مع أصحاب البنايات التي شملتها قرارات السلطات، دون باقي العشرات من المنازل التي بنيت بدون ترخيص ولايتوفر اصحابها على الوثائق المنصوص عليها في مواد قانون البناء والتعمير.
وطالب المحتجون في حديثهم، من السلطات الاقليمية القيام بفتح تحقيق نزيه للوقوف على المخالفات التي توجد بعدد من الدواوير وبجانب الطرقات الاقليمية التابعة لجماعة سيدي عيسى بن سليمان، ومحاسبة كل من تبثت محاباته للمستفيدين دون وجه حق لأهداف انتخابية.
من جهة اخرى، قال مصدر مسؤول بقيادة سيدي عيسى بن سليمان طلب عدم دكر اسمه وصفته، ان قرارات الهدم قانونية، وتم تنفيدها وفق ماتنص عليه مواد البناء والتعمير.