اخبار جهة مراكش | الإثنين 19 مارس 2018 - 15:50

تفاصيل اللقاء التواصلي لجمعية تامونت للتنمية والتضامن حول التحفيظ الجماعي بالمجلس البلدي بمراكش

  • Whatsapp

نظمت جمعية تامونت للتنمية والتضامن بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني بجماعة اضار وجماعة امي نتيارت قبيلة اداونظيف قيادة اضار دائرة ايغرم اقليم تارودانت لقاءا تواصليا تحت عنوان التحفيظ الجماعي بين المساطير القانونية وتخوفات الساكنة، يوم الاحد 18 مارس، بقاعة المجلس الجماعي لمدينة مراكش.
واطر هذا اللقاء كل من محمد ايت منصور مهندس رئيس مصلحة المسح العقاري سابقا وجمال الغالي مهندس مساح طبوغرافي وعبد الغفور العمري مهندس طبوغرافي وتمحورت عروض الاساتذة حول التحفيظ الجماعي واهميته في حماية اراضي الساكنة والمزايا التي يوفرها للعقار المحفظ كما تم عرض المساطير المنظمة للتحفيظ الجماعي والمراحل التي يمر منها والتسهيلات التي توفرها الادارات لهده العملية اضافة الى كونها مجانية بخلاف التحفيظ الفردي.
وبعد الاستماع الى مداخلات رؤساء وممثلي الجمعيات وتقديم التوضيحات بشانها تم الاتفاق على تنطيم لقاء اخر بمدينة تارودانت وتم تشكيل لجنة للتحضير له.
وحضر هذا اللقاء ازيد من 100 جمعية تمثل مختلف دواوير قبيلة اداونظيف اضافة الى جمعيات القبيلة جمعية صناع الخير اداونظيف وجمعية اداونظيف للتنمية والتعاون وجمعية اسيف نييرس وفيدرالية امي نتيارت وممثلين عن شبكة النحيت وجمعية قبيلة ايت علي وعدد من المهتمين بهذا الموضوع.
كما حظي هذا اللقاء بتغطية اعلامية من طرف عدد من الاعلاميين والمدونين.