حوادث | الإثنين 19 مارس 2018 - 13:15

اعتقال “العظمة” و”بوباي” و”الصومالي” بفاس

  • Whatsapp

ألقت عناصر الشرطة لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ بفاس، مدعمة بفرق الأبحاث والتدخلات، القبض في اليومين الأخيرين، على عدة أشخاص اشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء.
وحسب مصدر لـle360، فإن المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية العديدة من بينهم  الملقبون “العظمة”، “بوباي” و “الصومالي” تم إيقافهم بعد أن تقدم ضحايا بتسجيل شكايات تتعلق بسرقات بأحياء عوينات الحجاج والزهور.
وفي السياق نفسه، وإثر التغطية الأمنية بحي النرجس، ألقت العناصر الأمنية ذاتها، مالقبض على الملقب “المجرم” رفقة شريكين بعدما حاولوا سرقة هاتف نقال لضحية، وتم حجز الأسلحة البيضاء التي تم العثور عليها بحوزة المشتبه فيهم
وذكر المصدر أن العناصر الأمنية أوقفت أيضا قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، موضوع بحث من طرف مصالح الأمن بتهمة السرقات بالخطف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض باستعماله دراجة نارية، حيث تبين بعد البحث المعمق أنه ارتكب عدة سرقات طالت هواتف محمولة ومبالغ مالية في حق ضحايا، الذين تعرفوا عليه بكل سهولة.
من أجل تعميق البحث حول مدى تورطهم في عمليات سرقات مماثلة، وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية والملاحظة بالنسبة للقاصر، تحت إشراف النيابة العامة المختصة في ما يبقى البحث جاريا عن الشركاء الذي تم تشخيص هويتهم.