اخبار جهة مراكش | الأحد 18 مارس 2018 - 12:27

احتجاجا على تحدي رئيس جماعة اولاد يعكوب قلعة السراغنة للقضاء وتوصية وسيط المملكة.. نقابة الفلاحين (ك- د- ش) تقرر خوض اعتصام مفتوح أمام عمالة الاقليم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قرر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل خوض اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة قلعة السراغنة يوم الثلاثاء 20 مارس احتجاجا على حرمان أحد أعضائها من رخصتي الماء والكهرباء، ويتعلق الأمر بالنقابي أنس الماطي الذي قدم طلبه منذ 2016 عدة مرات لرئيس جماعة أولاد يعكوب من أجل الحصول على رخصتي الماء والكهرباء لمنزله بدوار أولاد الغازي لكن رئيس الجماعة الذي رخص لكل جيرانه بإدخال الماء والكهرباء إلى بيوتهم رغم ارتكابهم لمخالفات البناء بدون رخصة يرفض رفضا قاطعا الترخيص لأنس الماطي بدعوى ارتكابه لمخالفة في البناء، ورغم أن المحكمة قد برأت المواطن المتضرر –في حكم نهائي – من المخالفة المزعومة، في الملف عدد: 553/2820/ 16 قرار رقم : 741 بتاريخ : 29/12/2016 إلا أن رئيس الجماعة يتحدى القضاء. ويقسم أنه سيحرم المواطن المشتكي من حقه عقابا له على علاقته بأحد معارضيه.
المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل دخل بدوره على الخط وراسل وزير الداخلية والسلطات الإقليمية بشأن المواطن المتضرر دون جدوى، هذا الأخير لم يترك بابا من أبواب المسؤولين إلا وطرقه، قبل أن يرفع شكاية معززة بكل الوثائق إلى مؤسسة الوسيط (ديوان المظالم سابقا) الملف رقم: 13830/17، حيث قام وسيط المملكة عبد العزيز بنزاكور بإرسال توصية إلى رئيس جماعة أولاد يعكوب يحثه فيها على التعجيل بالاستجابة لطلب أنس الماطي ومنحه الإذن من أجل إدخال عدادي الماء والكهرباء إلى منزله.
وعلى غرار الحكم القضائي النهائي غير المعترف به لدى رئيس جماعة أولاد يعكوب لم تجد توصية وسيط المملكة الأستاذ بنزاكور آذانا صاغية لدى رئيس الجماعة، الذي أصر على شططه الواضح في حرمان مواطن من حقه في الماء والكهرباء دون موجب حق.
وأفاد العربي عظيم الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين أن الدخول في الاعتصام المفتوح أمام العمالة قد بات الخيار الوحيد من أجل المطلب المشروع لعضو النقابة أنس الماطي وحقه في الماء والكهرباء وذلك بعد فشل كل المساعي التي قامت بها النقابة وفي غياب الحوار الجدي، واستمرار رئيس الجماعة في التمسك برفضه متحديا القضاء ووسيط المملكة.