رياضة | الخميس 15 مارس 2018 - 06:59

رسميا .. موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وطريقة إجرائها

  • Whatsapp

أكمل برشلونة الاسباني عقد الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بفوزه الصريح على تشلسي الانكليزي 3-صفر في اياب الدور ثمن النهائي على ملعب “كامب نو” الاربعاء 14 مارس.

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (3 و63) والفرنسي عثمان دمبيلي (20) الاهداف.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا على ملعب “ستامفورد بريدج” الشهر الماضي.

وبخروج تشلسي، خسرت الكرة الانكليزية ثلاثة من أصل خمسة ممثلين لها في هذا الدور بعد خروج توتنهام ومانشستر يونايتد على يد يوفنتوس الايطالي واشبيلية الاسباني تواليا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن رسميا، أن قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، لموسم 2017-2018، ستجري يوم الجمعة 16 مارس الجاري، بمدينة نيون السويسرية.

وتأهلت رسميا إلى دور ربع النهائي كل من :

مانشستر سيتى وليفربول الانجليزيين، يوفنتوس وروما الإيطاليين، ريال مدريد وإشبيلية وبرشلونةمن إسبانيا، بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني.

ومن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية لاسيما وأن اللوائح تنص على إمكانية لعب أي فريق مع فريق آخر، عكس لوائح دور الـ 16 التي كنت تنص على عدم مواجهة فريقين من بلد واحد.

من جهة أخرى كشف الـ UEFA عن الطريقة التي ستجرى بها القرعة، حيث سيتم إجراؤها بطريقة شمولية عامة، دون الاعتماد مراكز التأهل في المجموعات ، كما أن مواجهة ناديين من نفس الدولة أمر ممكن، حيث لن يتم العمل على تفادي ناديين ينتميان إلى نفس البطولة المحلية، إضافة إلى أن النادي الذي سيتم كشف إسمه أولا، يعتبر مستقبلا في ملعبه للمباراة الأولى (ذهاب).

أما فيما يتعلق بمواعيد المباريات، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن مباريات الذهاب لدور ربع النهائي، ستجرى يومي الثلاثاء 03 والأربعاء 04 أبريل 2018، على أن تجرى مباريات الإياب يومي 10 و11 أبريل 2018.

الطريق إلى النهائي :

  • مباريات ربع النهائي : 03 و04 ذهاب و10 و11 إياب
  • قرعة الدور نصف النهائي : 13 أبريل
  • مبارتي نصف النهائي : 24 و25 أبريل (ذهاب) و01 و02 ماي (إياب).
  • المباراة النهائية : السبت 26 ماي بالعاصمة الأوكرانية كييف.