الرئيسية > اخبار جهة مراكش

عاجل..ساكنة جماعة اهديل يتجهون إلى ولاية مراكش للاحتجاج على إقامة مقلع بواد تانسيفت +صور

  • الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:48

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
يتجه في هذه الأثناء من زوال اليوم الثلاثاء 13 مارس، أزيد من 80 مواطنا من ساكنة دوواوير أولا رحو، مكيود، عزيب وأولاد علي التابعة لجماعة أهديل، صوب ولاية مراكش للاحتجاج لدى والي جهة مراكش أسفي ضد ما أسموه ب”الحكرة” التي واجههم بها رب شركة مرخصة لاستغلال مقلع لتكسير الأحجار على مستوى وادي تانسيفت.
وبحسب ما أكده أحد ممثلي المحتجين للجريدة، فإن التوجه إلى مقر ولاية مراكش يأتي بعد استنفاد كافة سبل الحوار مع إدارة شركة AS3 التي تعود ملكيتها لأحد أعيان امنتانوت، وتماديها في ضرب تعليمات العامل الإقليمي بالنيابة والسلطات المحلية التي طالبته بعدم الشروع في الاستغلال إلى حين التوصل لتسوية في الموضوع مع الساكنة.
وأضاف نفس المصدر، أن إقامة المقلع بجانب وادي تانسيفت هو استهداف لأزيد من 200 ضيعة فلاحية تشغل ما يفوق عن 900 يد عاملة وتدمير طريق مولتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة مليار و 100 مليون والإضرار بالبيئة والفرشة المائية.
واستغرب نفس المتحدث، من الترخيص لمالك المقلع دون أي علم للساكنة بهذا الترخيص واستعانته بما أسماهم ب”البلطجية” للدخول في مشادات ومواجهة مباشرة مع الساكنة في اليومين الماضيين.

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...