الرئيسية > اخبار جهة مراكش

هذا ماقررته ابتدائية امنتانوت في حق “بزناس” ورفيقه “المعاق” المتلبسين بحيازة الحشيش

  • الثلاثاء 13 مارس 2018 - 14:42

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، ليلة أمس الإثنين 12 مارس، وهي تبث في القضايا المعروضة أمامها، تاجر مخدرات ينحدر من مدينة أكادير بسنة ونصف حبسا نافذا و5000 درهم غرامة مالية، من أجل الحيازة والإستهلاك والنقل والإتجار في المخدرات.
حيث وبعد الإستنطاق التفصيلي للملف من طرف وكيل الملك لدى ذات المحكمة، صبيحة أمس الإثنين، قرر متابعة الظنين في حالة اعتقال وفق المنسوب إليه، وإحالته على جلسة المحاكمة في ذات اليوم، فيما تم إطلاق سراح “معاق” بعد متابعته من أجل استهلاك المخدرات.
وكانت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتمزكدوين، السبت 10 مارس الجاري، قد القت القبض على أربعيني وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بحوزتهما كمية تقدر بحوالي 200 غرام من مخدر الشيرا “الحشيش”.
وبعد توصل قائد المركز بإخبارية يقينية تفيد تواجد شخصين يقومان بإستهلاك مخدر الشيرا وبحوزتهما صفيحتين منه بمقهى يتواجد بمركز تمزكدوين، انتقلت دورية أمنية إلى عين المكان، وتمكنت من إيقاف الشخص الذي يعاني من إعاقة جسدية، فيما الآخر لاذ بالهرب لحظتها، غير أن يقظة العناصر الأمنية وبعد مطاردة هوليودية أوقفت الفار وبحوزته كمية من مخدر الشيرا.
ووفق مصادرنا، فالمعاق يدعى “حسن.أ” مزداد سنة 1960 ينحدر من جماعة تمزكدوين، فيما الآخر يسمى “محمد.ب” يبلغ من العمر 47 سنة وينحدر من بنسركاو بمدينة أكادير.
هذا وبعد الإستماع إلى المتهمين في محضر قانوني من أجل الإتجار في المخدرات وترويجها والإستهلاك والمشاركة في الإتجار في المخدرات، تم وضعهما رهن الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت.

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...